13 مايو 2024 02:00 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«البرازيل» المزارعون يبيعون أكثر من 36 مليون طن من محصول فول الصويا الجديد مستقبلياً

فول الصويا
فول الصويا

قالت شركة الاستشارات الزراعية ، سافراس وميركادو ، إن المزارعين البرازيليين الذين سيبدأون قريبًا في زراعة فول الصويا للموسم التسويقي 2021/2022 ، باعوا مسبقًا حوالي ربع محصولهم المستقبلي ، أي ما يقرب من نصف التزامات المبيعات التي تم التعهد بها في هذا الوقت من العام الماضي.

وأضافت الشركة، إن مبيعات فول الصويا البرازيلية الآجلة تتوافق مع 25.6٪ ​​من الإنتاج المقدّر ، مقارنة بـ 49.3٪ في هذا الوقت من العام الماضي ومتوسط ​​تاريخي 24.9٪.

قامت البرازيل ببيع 36.3 مليون طن من محصول فول الصويا الجديد المتوقع ويبلغ إجمالي الإنتاج المتوقع حوالي 142.2 مليون طن ، وفقاً لشركة سافراس وميركادو (Safras & Mercado).

توقعات : يفضل المزارعون في البرازيل إلى تخزين المحاصيل ..متوقعون ارتفاع الأسعار

تؤكد التوقعات إلي ميل المزارعين إلى تخزين المحاصيل لأنهم يتوقعون ارتفاع الأسعار أكثر من أسعارها في الوقت الحالي.

في ماتو جروسو ، أعلى ولاية في البرازيل ، تقدر المبيعات الآجلة بـ 39٪ ، بانخفاض عن 55٪ العام الماضي. اما في بارانا ، باع المزارعون مسبقًا ثلث ما لديهم في العام الماضي اي بنسبة 16٪ من محصولهم المستقبلي. وفي ريو غراندي دو سول ، التي من المتوقع أن تحصد مثل بارانا نحو 21.1 مليون طن من فول الصويا في الموسم الجديد ، تم بيع 10٪ فقط مسبقًا ، مقابل 35٪ العام الماضي ، وفقًا شركة Safras.

Safras : باع المزارعون حوالي 86٪ من المحصول الحالي لفول الصويا البرازيلي

فيما يتعلق بالمحصول الحالي ، الذي أنهى المزارعون حصاده منذ أشهر ، تم تداول حوالي 86٪ منه ، وهو أقل بكثير من نسبة 98٪ تقريبًا في هذا الوقت من العام الماضي ، حسب Safras.

وأضافت الشركة، إن هذا يعني أن البرازيل لا يزال لديها ما يزيد قليلا عن 19 مليون طن من فول الصويا القديم للبيع.

يراهن مزارعو فول الصويا في ماتو جروسو على توقعات هطول الأمطار لشهر سبتمبر ، حيث يزرع ربع البذور الزيتية البرازيلية ، على زراعة فول الصويا في وقت أبكر من العام الماضي. سيسمح ذلك بزراعة محصول ذرة ثانٍ ، يُزرع في نفس الحقول بعد حصاد فول الصويا ، ليحدث داخل فترة مناخية مثالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البزايل فول الصويا المحصول الجديد شركة (Safras & Mercado)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات