15 مايو 2024 10:45 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ينتظر سوق الحبوب تقرير وزارة الزراعة الأمريكية لمساحات الذرة وفول الصويا

مساحات زراعية - ذرة وفول الصويا
مساحات زراعية - ذرة وفول الصويا

أعلنت خدمة الإحصاءات الزراعية الوطنية (NASS) التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) أنها ستقدم مراجعتها للمنطقة المزروعة بالولايات المتحدة بمحاصيل الذرة وفول الصويا والذرة الرفيعة والكانولا وعباد الشمس في إشعار سيصدر على الموقع الخاص بهم.

 

تقوم (NASS) عادةً بتقييم المساحة المزروعة للحبوب والبذور الزيتية في شهر أكتوبر ، ولكن حسبما ذُكر فى الإشعار ، أن البيانات مكتملة بما يكفي هذا العام للأخذ فى الأعتبار التعديلات في شهر سبتمبر.

 

توقعات بأن "NASS" سترفع من حجم المنطقة المزروعة بالذرة الأمريكية فى تقرير المساحات 

 

أثارت الأخبار التكهنات ، بأن (NASS) قد تكون مستعدة للكشف عن زيادة أعلى من المتوقعة في المساحات المزروعة ، خاصة بالنسبة لمحصول الذرة ، والتى كانت دائماً تقديرات (USDA) بشأنها أقل من توقعات السوق.

 

توقع التجار والمحللون أن يقوم المزارعون الأمريكيون بالتوسع فى المساحة المزروعة بالذرة ، وذلك فى ظل ارتفاع أسعارها منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، ولكن ثبت صعوبة توافق المعادلة مع الزيادة المتوقعة في مساحة زراعة فول الصويا.

 

توقعات مساحة الذرة فى الولايات المتحدة تبلغ 93 مليون فدان وفول الصويا نحو 88 مليون فدان

 

مما ترك ذلك مجالًا صغيرًا لـ (NASS) للعمل ، خاصة مع التوقعات الحالية بنحو 92.7 مليون فدان للذرة و 87.6 مليون فدان لفول الصويا ، بما يعادل مجموعهما نحو 180.3 مليون فدان مزروعة.

 

وذلك يمثل أكبر مساحة مشتركة تم زرعها على الإطلاق بالمحصولين الرئيسيين في الولايات المتحدة ، مما يعني أن المحللين يعتقدون أنه لا يوجد مجال كبير للتوسع فى مساحتيهما المزروعة ، مع أن  بعض المحللين الآخرين ما زالوا يرون بعض الفرص للزيادة .

 

 

قال أحد المصادر التجارية ، هناك ولايتان رئيسيتان فى الولايات المتحدة لا يتماشيان حقًا مع المساحات المقدرة من (USDA) ، لذا من شأن ذلك أن يدعم ارتفاعًا طفيفًا هناك.

 

تقلص المساحات المزروعة بالذرة يوفر الدعم لأسعار الحبوب

 

أي مراجعة صعودية لمساحات الذرة يمكن أن تجلب ضغطًا إضافيًا على الحبوب ، مؤدية إلى تراجع السعر من أعلى مستوياته التي سجلها فى وقت سابق من العام الجارى ، ولكن يمكن أيضًا تجديد الدعم لفول الصويا أو الذرة في حالة تقليص المساحة.

 

وقد أشارت (USDA) إلى أنه إذا كانت هناك حاجة إلى مراجعات للمساحات المزروعة ، فسيتم تضمينها في التحديث القادم للتقرير الشهري لتقديرات العرض والطلب على الزراعة العالمية (WASDE) ، والمقرر إصداره في 10 سبتمبر .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة مساحات مزروعة ذرة فول صويا ارتفاع أسعار حبوب تقلص خدمة الإحصاءات الزراعية الوطنية (NASS) وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) الذرة الرفيعة الكانولا عباد الشمس WASDE
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات