7 مايو 2024 08:24 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مدبولي : موسوعة جينيس تستعد لاستقبال ثلاثة أرقام قياسية حققها صندوق تحيا مصر

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء
مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في كلمته اليوم خلال احتفالية "أبواب الخير" خلال السبع سنوات الماضية - فترة عمل صندوق (تحيا مصر) - تضافرت منظومة عمل دؤوبة وتبرعات المصريين وجهد المتطوعين لتحقيق إنجازات غير مسبوقة أصبحت فخرا للعمل الخيري على المستويين الوطني والدولي".


وأضاف مدبولي في كلمته خلال احتفالية (أبواب الخير)، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية ، أن موسوعة (جينيس) للأرقام القياسية العالمية أشارت إلى رقمين قياسيين أنجزهما صندوق (تحيا مصر) بعد نجاحه في تنظيم أكبر قافلة تبرع بالدواجن ، وأكبر قافلة للتبرع بكراتين المواد الغذائية على مستوى العالم، موضحا أن هذا الإنجاز الكبير تحقق بشراكة 22 مؤسسة مجتمع مدني كبرى ، وأكثر من 500 جمعية منتشرة في قرى ونجوع الجمهورية.


وأشار إلى أن موسوعة (جينيس) للأرقام القياسية العالمية تجهز أرقاما قياسية جديدة أحرزها صندوق (تحيا مصر) ، منها حملتان، أولهما : أكبر حملة للتبرع بالأجهزة الطبية على مستوى العالم بما في ذلك أجهزة الغسيل الكلوي وحاضنات الأطفال وأجهزة التنفس الاصطناعي ، والثانية: أكبر حملة للتبرع بالأجهزة المنزلية بواقع 4 آلاف و500 جهاز ، فضلا عن أكبر تبرع بالمواد الغذائية بإجمالي مليون كرتونة موجهة لمساعدة الأسر في ربوع مصر كلها.


وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن صندوق (تحيا مصر) قدم نموذجا يحتذى به في التعاون والتضامن بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لرعاية الأسر المستحقة في أصعب الأوقات التي يمر بها العالم الآن بسبب أزمة كورونا .. لافتا إلى أن هذه الشركات المؤسسية ساهمت في مساعدة مليون أسرة مستحقة في جميع قرى ونجوع الجمهورية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أبواب الخير الرئيس عبدالفتاح السيسي صندوق تحيا مصر موسوعة جينيس العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات