7 مايو 2024 08:55 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

بتكلفة تقدر بـ 650 مليون جنيه

أبواب الخير تشهد إطلاق أكبر قافلة مساعدات تصل لـ 5 ملايين مواطن

مصطفي مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إننا "اليوم أمام إطلالة جديدة للعمل الخيري تدشنها هذه الاحتفالية التي أطلقنا عليها مسمى (أبواب الخير) .. أبواب نفتحها معا لإطلاق أكبر قافلة مساعدات إنسانية لتصل محتوياتها إلى نحو 5 ملايين مواطن مستحق بتكلفة تقدر بنحو 650 مليون جنيه مصري بالتعاون بين صندوق تحيا مصر ، ووزارة التضامن الاجتماعي ، ووزارة الصحة بالإضافة إلى 18 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني، إلى جانب قافلة المساعدات الإنسانية التي نطلقها معا اليوم".


وأضاف مدبولي في كلمته خلال احتفالية أبواب الخير بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة ، أننا "نفتح اليوم أبواب خير أخرى للحب والرحمة والرعاية والتراحم وغيرها من المشاعر والأحاسيس النبيلة الخيرة التي نمنحها لأشخاص قريبين منا إعمالا لمقولة (إن العمل الخيري يبدأ من البيت لنتخطى بعد ذلك عتبات بيوتنا لمساعدة الآخرين خارجها)" .

 

هناك تحديين رئيسيين لضمان استدامة روافد العمل الخيري


وأوضح أنه لضمان استدامة روافد العمل الخيري علينا مواجهة تحديين رئيسيين: الأول يتمثل في ترسيخ العمل الخيري في قلوب وعقول أجيال المستقبل، فنحن بحاجة إلى تعليم وتدريب أولادنا كيف يكونوا خيرين بأن نكون القدوة الحسنة لهم، فضلا عن تدريب أطفالنا وشبابنا في البيوت والمدارس على مهارة التعاطف مع الآخرين باعتبارها جوهر العمل الخيري ومحركه الرئيسي وأن نشركهم فيما نقوم به من أعمال خيرية ونعبر لهم عما نشعر به من سكينة وراحة بال بعدها، ونذكرهم ونذكر معهم أن صنائع المعروف تقي مصارع السوء .. كذلك علينا أن نقص عليهم التأثير الإيجابي لأعمالنا الخيرية على المستفيدين منها وعلى نسيجنا المجتمعي كله" .


وأشار "بينما التحدي الآخر يتمثل في ضرورة استقطاب المزيد من المتطوعين، واستهداف جميع الأفراد والأسر التي تحتاج إلى دعم حتى لا نترك أحدا خلف الركاب، مع العمل على تمكينهم اقتصاديا ليتحولوا بعد فترة من متلقين للعمل الخيري إلى مشاركين فيه" .

 

ليس هناك شيء يطلق العظمة الكامنة بداخلنا مثل الرغبة في مساعدة الآخرين وخدمتهم


وأضاف مدبولي "ليس هناك شيء يطلق العظمة الكامنة بداخلنا مثل الرغبة في مساعدة الآخرين وخدمتهم، فالمتتبع لتاريخنا يعلم جيدا أن المصريين جميعا كانوا دوما في طليعة الأخيار ولن ينقطع الخير منهم أبدا..فالخير هم ولهم دوام الخيرية وأن الخير باق فيهم ما دامت السموات والأرض، يعلمون أن خدمة الآخر تجردهم من الأنانية وتبعاتها..المصريون كالمطر يحيي الأرض بعد موتها".


واختتم رئيس الوزراء كلمته قائلا "ليس هناك كلمات تقال بعد قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (من نفس عن مؤمنٍ كربةً من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسرٍ، يسَّر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة، واللهُ في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أبواب الخير صندوق تحيا مصر مصطفي مدبولي الرئيس عبدالفتاح السيسي العاصمة الإدارية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات