7 مايو 2024 01:42 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع إنتاج النبيذ الفرنسي إلي أدني مستوياته خلال عام 2021

نبيذ العنب
نبيذ العنب

قالت وزارة الزراعة الفرنسية ، اليوم الثلاثاء ، إن فرنسا تواجه أقل إنتاج للنبيذ منذ أن بدأت في تسجيل البيانات الزراعية بعد أن تعرضت مزارع الكروم للصقيع الربيعي والأمراض .

ومن المتوقع ، أن يبلغ الإنتاج نحو 33.3 مليون هكتولتر هذا العام ، بانخفاض 29٪ وبتراجع قدرة 25٪ عن متوسط ​​السنوات الخمسة الماضية .

وأضافت الوزارة ، ان صقيع الربيع قلل جزءًا كبيرًا من الإنتاج ، والذي سيؤدي إلي انخفاض الإنتاج إلي مستويات قياسية ، اي أقل من مستويات 1991 و 2017 - تأثر إنتاج النبيذ الفرنسي في عامي 1991 و 2017 أيضًا بالصقيع الربيعي الشديد - بجانب الأمراض التي أصابت المحصول ما أدي إلي تفاقم الخسائر .

 

أول توقعات الوزارة لإنتاج النبيذ تتراوح ما بين 32 إلي 35 مليون هكتولتر

 

جاءت أول توقعات وزارة الزراعة في فرنسا لإنتاج النبيذ لشهر أغسطس الماضي لتتراوح ما بين 32.6 مليون هكتولتر و 35.6 مليون هكتولتر منخفضة بنسبة 24 ٪ إلي 30 ٪ عن عام 2020 .

مع العلم ان ، الهيكتوليتر يعادل 100 لتر ، أي حوالي 133 زجاجة نبيذ .

واضافت الوزارة ، إن جميع مناطق زراعة العنب تقريبا تأثرت بالطقس المعاكس ، ودرجاته المتفاوتة.

 

توقعات بتراجع إنتاج الشمبانيا بنسبة 36% عن العام الماضي

 

ومن المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الشمبانيا في فرنسا بنسبة 36٪ عن العام الماضي حيث أدت الأمطار الغزيرة في الصيف إلى ظهور فطريات العفن ، مما زاد من خسائر الإنتاج، حيث تؤدي الفطريات إلى جفاف العنب والأوراق.

كان المنتجون قد حذروا في يوليو من أن نصف المحصول قد يتضرر بشكل كبير ، على الرغم من أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي تأثير على العرض للسوق بفضل احتياطيات الإنتاج السابق.

 

معظم مناطق زراعة العنب الرئيسية في فرنسا تضرر محصولها خلال صيف 2021

 

وقالت الوزارة إن منطقة بورجوندي - بوجوليه تضررت بشدة ، حيث انخفض إجمالي الإنتاج بنسبة 47٪ عن العام الماضي بسبب الصقيع والبرد والأمراض التي قطعت جزءًا كبيرًا من محصول بورغوندي.

في منطقة بوردو ، شهد الإنتاج انخفاضًا بنسبة 25٪ عن العام الماضي، وقالت الوزارة إن منطقة ساوفيجنون تعرضت لأضرار شديدة بسبب الصقيع الذي سيؤثر على إنتاج النبيذ الأبيض ، بينما عانى عنب الميرلوت ، المستخدم بشكل خاص في أصول سانت إيميليون وبوميرول ، من هجمات مرضية.

وفي الوقت نفسه ، كان من المتوقع أن تسجل أكبر منطقة منتجة ، لانغدوك روسيون ، انخفاضًا بنسبة 32 ٪ عن العام الماضي ، مع أضرار إضافية من الطقس الجاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا إنتاج تراجع محصول العنب النبيذ الشمبانيا عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات