9 مايو 2024 13:07 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الصين» ارتفاع واردات خام الحديد لأول مرة في خمسة أشهر خلال 2021

خام الحديد
خام الحديد

أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك في الصين ، اليوم الثلاثاء ، أن أكبر مستهلك لخام الحديد في العالم -الصين- قد استورد نحو 97.49 مليون طن من مكونات صناعة الصلب خلال شهر أغسطس الماضي .

وذلك بالمقارنة مع 88.51 مليون طن تم استيرادها في يوليو، بينما بلغت واردات شهر أغسطس من عام 2020 نحو 100.36 مليون طن ، اي تراجعت واردات أغسطس من العام الجاري حوالي 2.9٪ عن أغسطس 2020 .

ارتفعت واردات الصين من خام الحديد في أغسطس للمرة الأولى في خمسة أشهر ، بزيادة 10.1٪ مقارنة بشهر يوليو ، على الرغم من أن الطلب ظل ضعيفًا وسط ضوابط إنتاج الصلب في بكين .

الصين تستورد 746 مليون طن من خام الحديد خلال الثمانية الأولى لعام 2021

في الأشهر الثمانية الأولى من العام ، استوردت الصين 746 مليون طن من خام الحديد ، بانخفاض 1.7٪ عن نفس الفترة قبل عام ، وفقًا لمكتب الجمارك .

أدت قيود الإنتاج علي مصانع الصلب في الصين إلي خفض انبعاثات الكربون وتقليل الملوثات إلى تقليص استهلاك خام الحديد وزيادة المخزونات في الموانئ .

وقالت أتيلا ويدنيل ، العضو المنتدب في Navigate Commodities ومقرها سنغافورة، ليس من المفاجئ أن نرى انتعاشًا في واردات الصين من خام الحديد ، بالنظر إلى الانتعاش الرائع في معدلات التشغيل البرازيلية (في المناجم) خلال الأسابيع الثمانية الماضية .

أدى وصول كميات أكبر من خام الحديد إلى زيادة مخزونات الموانئ فوق 131 مليون طن ، بسبب التخفيض الذي فرضته الحكومة في إنتاج الصلب الذي يحد من استهلاك خام الحديد .

ارتفاع العقود الآجلة لخام الحديد في بورصة داليان الصينية اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد في بورصة داليان للسلع بنسبة 1.1٪ مع إغلاق التداولات الصباحية ، حيث انتعشت بشكل طفيف من الخسائر المبكرة التي أوصلتها إلى أدنى مستوى لها في 7 أشهر مع ارتفاع مخزونات الميناء وضعف الطلب.

تراجع صادرات الصين من الصلب في أغسطس بنسبة 10.9% علي أساس شهري

كما أظهرت بيانات الجمارك ، اليوم الثلاثاء ، أن صادرات الصين من الصلب لشهر أغسطس قد تراجعت بنسبة 10.9٪ عن الشهر السابق لتصل إلى 5.05 مليون طن .

بدءاً من 1 أغسطس ، رفعت الصين رسوم التصدير على الحديد الخام والكروم ، وألغت التخفيضات الضريبية على الصادرات لبعض منتجات الصلب ، وذلك لضمان إمدادات الصلب المحلية .

بينما بلغت واردات الصين من الصلب نحو 1.06 مليون طن في شهر أغسطس الماضي ، بزيادة طفيفة من 1.05 مليون طن في يوليو ، وفقا للجمارك .

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات صادرات الصين خام الحديد الصلب بورصة داليان العقود الآجلة أغسطس عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات