27 أبريل 2024 10:28 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إنتاج القمح الأسترالي يقترب من مستوى قياسي جديد

القمح
القمح

من المتوقع أن يقترب إنتاج القمح الأسترالي في الموسم التسويقي 2021/22 من تسجيل ارتفاعاً قياسياً في ظل الأنتاجية المرتفعة كثيراً عن المتوسط ​​المتوقع في كل ولاية ، وذلك حسبما ذكر المكتب الاسترالي لاقتصاديات الزراعة والموارد والعلوم (Abares) في تقريره ربع السنوي.

توقعات: بانخفاض إنتاج القمح الشتوي الأسترالي إلي 32.6 مليون طن علي أساس سنوي

وعلى الرغم من التوقعات الإيجابية، الا انه لا يزال من المتوقع أن يأتي الإنتاج أقل من الرقم القياسي للعام الماضي.

عدلت الوكالة توقعاتها لإنتاج القمح الشتوي بنسبة 17٪ مقارنة بتقرير يونيو إلى 32.6 مليون طن متري ، لكن هذا لا يزال منخفضًا بنسبة 2٪ مقارنة بأعلى مستوى سجله العام الماضي.

يأتي ذلك مع زيادة المساحة المزروعة بنسبة 1٪ ، بينما من المتوقع أن تكون الإنتاجية أقل بنسبة 3٪ عن العام الماضي.

تراجع المساحات المزروعة بشكل عام بنسبة 5% خلال عام 2021

و كانت ظروف النمو في شهري يونيو ويوليو مواتية بشكل استثنائي مع رطوبة التربة الوفيرة ومتوسط ​​هطول الأمطار فوق المتوسط ​​في معظم مناطق المحاصيل. وقال التقرير إن الظروف المواتية عززت إنشاء المحاصيل وتنميتها ، كما تم تعديل إنتاج الشعير بنسبة 20٪ مقارنة بالتقرير السابق إلى 12.5 مليون طن متري.

ويمثل هذا انخفاضًا بنسبة 5 ٪ تقريبًا على أساس سنوي حيث انخفضت المساحة المزروعة ومن المتوقع أن يكون متوسط ​​الغلة أقل قليلاً من الذي تم الوصول إليه في عام 2020.

ومن المتوقع أن تنخفض العائدات عن العام الماضي في معظم الولايات ولكنها لا تزال أعلى من المتوسطات طويلة الأجل. وقال التقرير عن إنتاج الحبوب بشكل عام ، إن عوائد التوقعات تزيد بنسبة 20٪ عن متوسطات 10 سنوات حتى 2020-2021 في نيو ساوث ويلز وأستراليا الغربية وكوينزلاند ، وحوالي 10٪ أعلى في فيكتوريا وجنوب أستراليا.

ودفع Abares إلى ارتفاع تقديرات إنتاج بذور اللفت بنسبة 11٪ إلى مستوى قياسي جديد عند 5 ملايين طن متري كانعكاس لاستجابة المزارعين لارتفاع الأسعار العالمية في المزيد من المناطق المزروعة والظروف الجوية الملائمة في ولايات الزراعة الرئيسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أستراليا إنتاج القمح المكتب الأسترالي (Abares) عام 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات