5 مايو 2024 19:16 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين» تعلن صرف 35% من مقررات شهر سبتمبر حتي الآن

سلع تموينية
سلع تموينية

أكد معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة أحمد كمال ، أن الدكتور علي المصيلحي ، وزير ‏التموين و التجارة الداخلية، قد تلقي تقريراً من شركتي الجملة ‏يفيد بوصول نسب صرف السلع التموينية فى الاسبوع الاول من شهر سبتمبر الي 35%، وأشار ‏إلي أن تلك النسبة من الصرف هي نسبة جيدة خاصة مع إقبال ‏المواطن لصرف مستحقاتهم علي بطاقة الدعم.

ضخ 4000 طن سكر يومي و3000 طن زيت ‏يوميا

وكشف التقرير الوارد إلي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن الشركات التابعة للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية ( العامة – المصرية ) تضخ يومياً لمنافذ ‏صرف السلع الغذائية التي يصل عددها الي ما يقرب من 38 ألف منفذ نحو  3000 طن زيت مناصفة للعبوتين زنة ‏‏800 ملي جرام ، و4000 طن سكر ، والعبوة زنة 1 لتر، إضافة الي ضخ ألف طن ‏أرز وألف طن مكرونة وغيرها من السلع الاخري التي ‏تحتاجها الأسرة المصرية من الفول، والعدس، والشاي، ‏والجبن، والمسلي الصناعي، والمنظفات، والصلصة، والدقيق، ‏وعلب الكبريت.

 

وأكد معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال ، أن وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي ، يتابع يومياً ما ‏يصرف لمنافذ التوزيع ويشدد علي جودة السلع المتعاقد عليها ‏والمنصرفة لمنافذ التوزيع.

 

وأشار أحمد كمال ، إلى أن عدد المتلقين للدعم يصل إلى قرابة الـ 64 مليون مواطن ، وتزودهم الدولة سنويا بـ 36 مليار جنيه لدعم السلع التموينية على بطاقة الدعم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين مقررات التموين السلع التموينية وزارة التموين القابضة للصناعات الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات