1 مايو 2024 22:39 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تفرج عن احتياطاتها من النفط الخام لأول مرة لتهدئة أسعار السلع الأساسية

مصافي تكرير صينية
مصافي تكرير صينية

صرحت إدارة احتياطيات الدولة في الصين اليوم الخميس، إنها ستطلق احتياطيات النفط الخام إلى السوق عبر مزاد علني لتخفيف ضغط تكاليف المواد الأولية المرتفعة على المصافي المحلية.


وقالت الإدارة الوطنية للغذاء والاحتياطيات الإستراتيجية في البيان، إن الإصدار - الذي وصف بأنه الأول - سيتم على مراحل وسيخصص بشكل أساسي لمصانع التكرير والكيماويات المتكاملة، ومن المحتمل أن يستبعد مشاركة مصافي التكرير المستقلة في العطاءات.


وأضافت الإدارة أن هذه الخطوة ستعمل على استقرار العرض والطلب في السوق المحلية بشكل أفضل وستضمن بشكل فعَال أمن الطاقة في البلاد - دون تحديد حجم النفط الخام الذي ستبيعه -.


وتحافظ الصين - أكبر مستورد للنفط الخام في العالم - على السرية بشأن احتياطي النفط الاستراتيجي ونادراً ما تنشر معلومات عن كمية النفط التي تمتلكها.

 

واتخذت بكين عدة خطوات لتهدئة ارتفاع أسعار السلع الأساسية الأخرى هذا العام ، حتى أنها باعت احتياطيات المعادن الحكومية بالمزاد لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات لمحاولة إبقاء تكاليف شركات التصنيع منخفضة.


يأتي الإعلان المفاجئ من إدارة الاحتياطيات مع ارتفاع أسعار خام برنت القياسي بنسبة 40 ٪ تقريبًا هذا العام وسط انتعاش الطلب على الطاقة بعد الانهيار الناجم عن فيروس كورونا في عام 2020.



وقدرت شركة إنرجي Energy Aspects البريطانية في أوائل يوليو، أن مواقع احتياطي البترول الاستراتيجي الصينية تحتوي على 220 مليون برميل من النفط الخام ، أي ما يعادل 15 يومًا من الطلب.

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين النفط احتياطيات مزاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات