5 مايو 2024 17:43 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الإدارات البيطرية بالوادي الجديد تواصل ندواتها التوعوية بأمراض الثروة الحيوانية

الثروة الحيوانية
الثروة الحيوانية

أكد مدير عام الطب البيطري بالوادي الجديد الدكتور ناجي عوض، أن الإدارات البيطرية تواصل تنفيذ العديد من الندوات والحملات المختلفة لضمان التوعية بخطورة الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية وأعراضها وطرق علاجها، بالإضافة إلى شن حملات مختلفة على محلات الجزارة وبيع الدواجن لضمان جودة المنتجات المعروضة.

 

سحب عينات من بعض الماشية في قرى مركز الخارجة للوقوف على أسباب شكوى بعض المواطنين

وأوضح مدير عام الطب البيطري -في تصريح صحفي اليوم الخميس 9 سبتمبر 2021 - أنه تم تشكيل لجنة من أطباء إدارة الخارجة البيطرية المعمل الإقليمي لبحوث صحة الحيوان، وتم سحب عينات من بعض الماشية في قرى مركز الخارجة للوقوف على أسباب شكوى بعض المواطنين من طفيليات الدم بالماشية، حيث سيتم تحليل العينات للوقوف على وجود إصابة من عدمه.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ ندوة بقرية القصر بمركز الداخلة، عن خطورة مرض السعار وأهمية تحصين الحيوانات ، وأهمية مراكز تجميع الألبان، وتم توزيع بعض كتيبات عن مرض السعار، وذلك بحضور عدد من مربين الماشية والأطباء البيطريين بإدارة الداخلة البيطرية.

 

المرور على محلات بيع اللحوم المجمدة للتأكد من صلاحية المنتجات ذات الأصل الحيواني

وشدد على أنه تم المرور على محلات بيع اللحوم المجمدة ومحلات الجزارة بمركز باريس، للتأكد من صلاحية المنتجات ذات الأصل الحيواني وجودتها وحفظها بطريقة سليمة، والتشديد على ضرورة إتباع الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا، وكذلك ضرورة اتباع تعليمات الحفاظ على الصحة العامة والنظافة وتعقيم الأسطح والأرضيات والأدوات المستعملة حفاظا على صحة المواطنين.

وأكد أن الطب البيطري لا يدخر جهداً نحو الحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من أي أمراض، بالإضافة إلى المشاركة في الحملات المستمرة للكشف عن جودة اللحوم والدواجن وكافة المنتجات ذات الأصل الحيواني المعروضة بالأسواق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإدارات البيطرية الوادي الجديد ندوات أمراض الثروة الحيوانية صحة الحيوان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات