1 مايو 2024 22:50 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار العقود الآجلة لخام الحديد عالمياً بجلسة نهاية الأسبوع

عملية استخراج خام الحديد
عملية استخراج خام الحديد

تراجعت العقود الآجلة لخام الحديد في الصين - أكبر منتج للصلب في العالم - بنهاية تداولات الجمعة لتصحح مسارها و تحقق خسارة أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، حيث يقترب سعر بورصة داليان القياسي بالقرب من أدنى مستوياته في سبعة أشهر وسط مخاوف من فرض المزيد من القيود على إنتاج الصلب.

تداولات مكونات الصلب في الأسواق العالمية

خام الحديد

انخفضت عقود خام الحديد الآجلة تسليم يناير في بورصة داليان للسلع بنسبة 1.7 ٪ لتصل إلى 722 يوان ما يعادل (112 دولار) للطن، بعد أن لامس 717.50 يوان للطن أول أمس الخميس -أضعف مستوى سعري منذ 4 فبراير-.

كما تراجعت عقود خام الحديد تسليم أكتوبر في بورصة سنغافورة بنسبة 0.7٪ لتصل إلى 128.70 دولار للطن بنهاية تداولات الجمعة.

أظهرت بيانات شركة SteelHome الاستشارية، انخفاض خام الحديد الفوري إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر ليسجل 131.50 دولار للطن يوم الخميس.

فحم الكوك

انخفضت عقود فحم الكوك في بورصة داليان 0.6% لكنه ارتفع بنحو 13% هذا الأسبوع.

حديد التسليح

ارتفع حديد التسليح في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 1.6٪ ، و صعدت لفائف المدرفلة على الساخن بنسبة 0.7٪، و اكتسب الفولاذ المقاوم للصدأ 1.2 ٪.

توقعات: بتراجع خام الحديد إلي 125 دولار للطن بنهاية العام

قال أحد المحللين في بنك ويسباك الأسترالي Westpac، ان أسعار خام الحديد قد شهدت تقلبات حادة لمدة شهرين ، ولكن مع إغلاق أغسطس كان من الواضح أن هناك تحولًا كميًا في السوق مما دفعنا إلى خفض توقعاتنا لنهاية العام من 175 دولار للطن إلى 125 دولار للطن.

تعهدت الصين بالحد من إنتاج الصلب الخام هذا العام بما لا يزيد عن إنتاج 2020 للحد من التلوث الصناعي، لكن الأخبار عن المزيد من القيود المحتملة هزت السوق.

في جيانغسو - ثاني أكبر مقاطعة منتجة للصلب في الصين- أثارت حملة لمراقبة استهلاك الطاقة بين المؤسسات الصناعية بما في ذلك شركات صناعة الصلب مخاوف من مزيد من التعطيل في عمليات الأفران العالية ، حسبما أفادت شركة ماي ستيل للاستشارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين خام الحديد الفولاذ بورصة داليان بورصة سنغافورة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات