2 مايو 2024 02:09 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مقاطعة ”Yunnan“ الصينية تفرض قيودًا على إنتاج الألومنيوم والصلب والأسمنت

الألومنيوم
الألومنيوم

أظهرت وثيقة حكومية ، اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 ، أن مقاطعة (Yunnan) ، والتي تقع في منطقة جنوب غرب الصين ، قد أبلغت مصاهر الألومنيوم الخضراء ، تلك التي تستخدم الطاقة الكهرومائية في المقاطعة كمصدر للكهرباء ، بالحفاظ على متوسط ​​الإنتاج الشهري لشهر سبتمبر وديسمبر بأحجام أغسطس أو أقل .

 

أنتجت مقاطعة "Yunnan" الصينية 5.5 ٪ من إجمالي إنتاج الصين من الأسمنت خلال 2020

 

كما أمرت (Yunnan) ، والتي تفتقر إلى أهداف استهلاك الطاقة وتعاني من نقص فيها ، صناعة الأسمنت بخفض إنتاج سبتمبر بأكثر من 80٪ من إنتاج أغسطس ، كما أنتجت يونان 129.85 مليون طن أو 5.5 ٪ من إجمالي إنتاج الصين من الأسمنت في عام 2020.

 

وقال مركز الأبحاث ( Antaike ) في وقت سابق من هذا الشهر ، إنه اعتبارًا من أغسطس ، قد أغلقت مصاهر الألمنيوم في (Yunnan)  ما يقرب من مليون طن من الطاقة السنوية بسبب قيود الطاقة.

 

بدأت القيود في مايو الماضي ، مع تعرض المقاطعة لموجة جفاف أدت إلى خفض إنتاجها من الطاقة الكهرومائية ، وتعتبر (Yunnan) هي موطن لحوالي 10٪ من طاقة الألمنيوم في الصين.

 

مطالبة شركات الأسمدة والمواد الكيماوية التي ترتفع كثافة الطاقة بها بالحد من الإنتاج

 

وقالت الوثيقة الصادرة عن لجنة التنمية والإصلاح في (Yunnan) بتاريخ 11 سبتمبر ، إنه في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر، سيُطلب من الشركات العاملة في قطاعات الأسمدة والمواد الكيماوية الأساسية ومعالجة الفحم والسبائك الحديدية ، والتي تزيد كثافة الطاقة فيها عن مستويات المتوسط ​​الصناعي ، الحد من الإنتاج.

 

كثافة الطاقة ، أي الطاقة المستهلكة لكل وحدة من وحدات النمو الاقتصادي ، تقيس كفاءة الطاقة في المنطقة ، كما حذرت مدينة بكين ثلثي مقاطعات الصين وأراضيها من تقليل كثافة الطاقة  في النصف الأول من العام .

أسواق للمعلومات مصر 2030
Yunnan الصين استهلاك الطاقة الكهرومائية مصاهر الألومنيوم صناعة الأسمنت الطاقة جفاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات