3 مايو 2024 12:07 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السودان علي وشك إبرام صفقة منتجات نفطية مع شركة أرامكو السعودية

شركة أرامكو
شركة أرامكو

قالت وزارة الطاقة السودانية ، من المتوقع إن تتوصل السودان إلى اتفاق طويل الأجل مع شركة "أرامكو السعودية" لتوريد المشتقات النفطية بأسعار تفضيلية ، مع العلم أن شحنات بعض المنتجات من قبل شركة النفط الحكومية السعودية قد بدأت بالفعل.

 

يزور السودان وفد من المسؤولين والشركات السعودية لمدة يومين لإجراء محادثات حول الاستثمارات المحتملة في قطاعات مثل الزراعة والطاقة والتعدين والتكنولوجيا.

 

وقالت وزارة الطاقة السودانية في بيان لها إن خبراء الطاقة من البلدين وقعوا مذكرة تفاهم للطاقة بشكل عام ، وأن الاتفاقية المستهدفة مع أرامكو تهدف إلى تأمين إمدادات "مستقرة ومستدامة" من المشتقات النفطية للسودان.

 

وأضافت الوزارة ، إن الاتفاقية تمت مناقشتها على خلفية تحرير السودان الأخير لسوق الوقود ، مضيفة أن شركة "أكوا باور" السعودية تتطلع إلى فرص للاستثمار في الطاقة المتجددة.

 

 

تعاون مشترك بين السودان والمملكة العربية السعودية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية

 

 

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) أن المحادثات ناقشت أيضا مشاريع إنتاج الصمغ العربي وزراعة المحاصيل والثروة الحيوانية وبناء البنية التحتية.

 

تحاول الحكومة الانتقالية في السودان إخراج البلاد من أزمة اقتصادية عميقة أشعلت فتيل الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير في 2019 واستمرت بعد الإطاحة به.

 

شهدت الأزمة نقصًا حادًا في الوقود والسلع الأساسية الأخرى ، على الرغم من أن نقص الوقود قد خف مؤخرًا.

 

عززت الحكومة السودانية العلاقات مع المملكة العربية السعودية وحلفائها الإقليميين ، مع إعادة بناء العلاقات مع الغرب وتنفيذ إصلاحات اقتصادية يراقبها صندوق النقد الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السودان إبرام صفقة منتجات نفطية شركة أرامكو أكوا باور السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات