8 مايو 2024 05:19 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”أرامكو السعودية“ تخفض أسعار الخام بمقدار 1.3 دولار في أكتوبر

حقول تنقيب تابعة لأرامكو السعودية
حقول تنقيب تابعة لأرامكو السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية - أكبر مُصدر للنفط - أمس الأحد، تخفيض أسعار بيع النفط إلى أسيا خلال أكتوبر المقبل لجميع فئات الخام، مع تفشي متحور دلتا شديد العدوى في معظم أنحاء أسيا و الذي انعكس سلباً على الطلب العالمي على الوقود بجانب استمرار تحالف أوبك في الزيادة التدريجية لإنتاج النفط، فيما أبقت على أسعار البيع الرسمية للخام الموجه إلى غرب أوروبا و الولايات المتحدة.

 

وحددت سعر البيع الرسمي لشهر أكتوبر للخام العربي الخفيف عند 1.7 دولار للبرميل - فوق متوسط الخام القياسي عمان / دبي - مقابل أكبر انخفاض شهري بنحو 1.3 دولار مقارنة بشهر سبتمبر البالغ 3 دولار، ومن المرجح أن تعزز تلك الانخفاضات من الطلب الأسيوي على الخام السعودي.

 

استقرت أسعار البيع الرسمية للخام العربي الخفيف الموجه إلى شمال غرب أوروبا، حيث سجل سعر البرميل خصم قدره 1.70 دولار مقابل خام برنت القياسي تسليم أكتوبر.

 

كما حافظت المملكة السعودية على أسعار شحنات الخام العربي الخفيف للولايات المتحدة تسليم أكتوبر، عند 1.35 دولار فوق المستوى القياسي ،  مؤشر أرغوس للخامات العالية الكبريت.

 

يتم إطلاق السعر الرسمي للخام السعودي في الخامس من كل شهر، وهو ما يحدد اتجاه أسعار النفط الإيراني - الكويتي - العراقي، ما يؤثّر في أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من الخام المتّجه إلى آسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو السعودية النفط أسيا أوروبا الخام السعودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات