14 مايو 2024 09:58 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود الصويا الآجلة تختتم أولي جلسات الأسبوع بتراجع طفيف لا يصل إلى 0.25% في بورصة شيكاغو

فول الصويا
فول الصويا

أغقلت عقود فول الصويا الآجلة جلستها الأولي لهذا الأسبوع على انخفاض نسبته تقل عن 0.25% ، ولكنه طفيف ، ويرجع سبب الانخفاض في عقود بورصة شيكاغو الأكثر نشاطاً إلى دعم مبيعات التصدير الأسبوعية القوية ، حتي أنها تتجاوز التوقعات ، وعلى الرغم من استمرار الضغط في الأسعار ، إلا أن المزارعون يبدأون في حصاد ما يُتوقع أن يكون محصولًا شبه قياسي.

 

وقال سمسار السلع في مجموعة (EFG Group) - مجموعة مصرفية خاصة عالمية تقدم خدمات مصرفية خاصة وإدارة الأصول ، ومقرها في زيورخ بسويسرا- ، توم فريتز ، الذرة وفول الصويا ستدوران عجلاتهما بينما ننتقل إلى موسم الحصاد.

 

حيث رفعت وزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة توقعاتها بشأن محصول فول الصويا في الولايات المتحدة ، وذلك بعد أن أدت بعض الأمطار االملائمة في شهر أغسطس إلى زيادة التوقعات بإنتاجية قياسية في مناطق الإنتاج الرئيسية.

 

مبيعات الصويا اليومية تبلغ  132 ألف طن متري لمحصول موسم 2021/22 اليوم الأثنين

 

وقالت الوزارة ، إن العقود الآجلة لفول الصويا كانت مدعومة بالصادرات الأخيرة ، بما في ذلك إشعار مبيعات يومي يبلغ 132 ألف طن متري من فول الصويا ، تم بيعها إلى وجهات غير معروفة في عام التسويق 2021/22.


قال جون زانكر ، محلل السوق في شركة (Risk Management Commodities) ،  لقد اختار الصينيون مشترياتهم في الشهر الماضي ، ولكنهم مازالوا محتاجين المزيد أيضًا ، أنا قلق حقًا من أننا لن نرى وتيرة التصدير   -التي شهدناها العام الماضي-  في هذا الخريف .

 

تم إيقاف شحنات الصادرات الأسبوعية بسبب تضرر المحطات في الخليج الأمريكي ، بعد أن اجتاح إعصار إيدا المنطقة في أوائل سبتمبر.

 

صادرات فول الصويا الأسبوعية تبلغ 105,368 طن متري حتي 9 سبتمبر 2021/22

 

قام مصدرو فول الصويا بشحن 105,368 طن من البذور الزيتية ، في الأسبوع  المنتهي في 9 سبتمبر ، بزيادة نسبتها 16.3٪ عن الأسبوع السابق له ، ولكن بانخفاض نسبته 93.55٪ عن نفس الفترة من عام 2020.


وقال فريتز ، مع توقف منطقة الخليج في الولايات المتحدة عن العمل إلى حد كبير ، كان هناك مكانان بدآ العمل في أواخر الأسبوع الماضي ، مضيفاً ، يجب أن يخرج كل شيء عبر البحيرات (العظمي) أو عبر شمال غرب المحيط الهادئ .

 

كما قال ، نظرًا لأن الطقس الملائم يسرع من تقدم الحصاد في معظم أنحاء الغرب الأوسط الأمريكي ، فإن ضغط الحصاد يجب أن يستمر لعدة أسابيع أخرى.

 

أنا لا أرى أي شيء يقودني إلى الاعتقاد بأن الانخفاضات قد وصلت.

 

إغلاق تداولات فول الصويا لأولي جلسات الأسبوع في 13 سبتمبر 2021 في بورصة شيكاغو التجارية

 

ختمت جلسة بداية الأسبوع عقود الصويا الآجلة ، لشهر سبتمبر ، بتراجع طفيف ، قدره 2.75 سنت (بنسبة 0.22%) ليبلغ 1272.5 سنتاً للبوشل ، خلاف الارتفاع الكبير في التعاملات المبكرة لافتتاح الجلسة والتى سجلت ارتفاعاً لنفس العقد بمقدار 16.50 سنتاً لتسجل 1275.25 سنت للبوشل ، بنسبة ارتفاع تبلغ 1.29% .

كما ختمت الجلسة عقود الصويا الآجلة ، لشهر نوفمبر ، بتراجع طفيف أيضاً ، قدره 1.75 سنت (بنسبة 0.14%) ليبلغ 1284.75 سنتاً للبوشل ، وهو أقل من انخفاض التعاملات المبكرة لافتتاح الجلسة والتى سجلت تراجعاً لنفس العقد بمقدار 4.50 سنتاً لتسجل 1282 سنت للبوشل ، بنسبة تراجع تبلغ 0.35% .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات الصويا فول الصويا أسعار العقود الآجلة بورصة شيكاغو تداول إغلاق WASADE وزارة الزراعة الأمريكية USDA مخزونات إنتاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات