29 أبريل 2024 08:13 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أستراليا : ارتفاع تقديرات صادرات المنتجات الزراعية بأكثر من 10٪ للموسم الحالي

الزراعة في أستراليا
الزراعة في أستراليا

كشف  المكتب الأسترالي للاقتصاد والعلوم الزراعية والموارد (ABARES) ، اليوم الثلاثاء ، عن أن المزارعين الأستراليين في طريقهم لكسب مبلغ قياسي من تصدير المنتجات الزراعية في موسم 2021/22 ، حيث رفع كبير خبراء السلع الأساسية تقديراته للموسم الحالي بأكثر من 10٪ .

 

" 54.7 مليار دولار" قيمة الصادرات الزراعية في أستراليا 

 

وأوضح أن الصادرات الزراعية ستبلغ 54.7 مليار دولار أسترالي (مايعادل 40.2 مليار دولار) ، بزيادة أكثر من 10٪ عن توقعاته السابقة في يونيو عند 49.7 مليار دولار أسترالي.

 

وإذا زادت الصادرات كما هو متوقع ، فسيكون ذلك بمثابة دفعة للاقتصاد الأسترالي الذي تبلغ قيمته 2 تريليون دولار أسترالي ، والمعرض لخطر الانزلاق إلى الركود الثاني خلال عدة سنوات وسط إغلاق أكبر مدينتين للحد من انتشار COVID-19 .

 

وقال (ABARES) ، إن صادرات الحبوب كانت الدافع وراء الزيادة حيث يحصد المزارعون الأستراليون إمدادات وفيرة ، في وقت يعاني فيه المزارعون في مناطق الإنتاج الرئيسية الأخرى من سوء الأحوال الجوية.


وقال جاريد جرينفيل ، المدير التنفيذي في ( ABARES ) ، تميل السوق الدولية أيضًا لصالحنا ، حيث يؤدي ضعف المحاصيل في أمريكا الشمالية وأوروبا إلى ارتفاع أسعار الحبوب .

 

أسعار القمح القياسية في أستراليا تسجل أعلى مستوى لها 

 

ورفعت أستراليا الأسبوع الماضي توقعاتها لإنتاج القمح بأكثر من 17٪ حيث دفعت الأمطار عبر الساحل الشرقي لرابع أكبر مصدر في العالم بالإنتاج إلى ما يقرب من مستويات قياسية.

وعلى الرغم من أن أستراليا تميل إلى حصاد إمدادات وفيرة ، إلا أن أسعار القمح القياسية ( Wv1 ) الشهر الماضي ، قد سجلت أعلى مستوى لها في أكثر من ثماني سنوات وسط مخاوف بشأن نقص الإمدادات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العلوم الزراعية أستراليا ABARES المنتجات الزراعية الصادرات الزراعية اقتصاد الركود مناطق الإنتاج توقعات إمدادت حصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات