2 مايو 2024 17:25 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

27 ٪ تراجعا فى صادرات البن البرازيلية خلال أغسطس الماضى

البن
البن

قالت جمعية المصدرين (Cecafe) ، إن صادرات البن الأخضر من البرازيل ، والذي يعتبر أكبر منتج في العالم ، تراجعت بنسبة 27٪ في أغسطس عن العام السابق إلى 2.33 مليون كيس وزن 60 كجم مع زيادة الصعوبات في العثور على حاويات ومساحة على متن السفن .

 

عقبات الشحن تمنع تصدير حوالي 3.5 مليون كيس من القهوة 

 

وقالت (Cecafe) في تقرير شهري إنه لا يمكن شحن حوالي 3.5 مليون كيس من القهوة في الوقت المحدد هذا العام بسبب عقبات الشحن ، ما تسبب في خسائر بنحو 500 مليون دولار لصناعة تصدير البن في البلاد.

كانت كمية البن التي تم شحنها من قبل المصدرين البرازيليين في أغسطس هي أصغر كمية شهرية خلال عام على الأقل.

وقال نيكولاس رويدا ، رئيس (Cecafe) ، تسببت هذه الأزمة التشغيلية في زيادة كبيرة في أسعار الشحن ، وإلغاء الحجوزات المتكررة وزيادة صعوبة إجراء حجوزات جديدة للحاويات أو مساحة السفن .

 

تمثل البرازيل ما يقرب من 40 ٪ من تجارة البن العالمية


وقالت الجمعية إن 40٪ إلى 50٪ من جميع شحنات البن واجهت تأجيلات في الموانئ في الأشهر الثلاثة الماضية ، مقارنة بـ 10٪ إلى 20٪ في الأشهر الأولى من العام ، مع تدهور الوضع.

وتمثل البرازيل ما يقرب من 40 ٪ من تجارة البن العالمية ، وقد يؤدي التأخير إلى تعطيل عمليات بعض المحمصات في الولايات المتحدة وأوروبا ، والتي تعتبر أكبر عملائها.

 

البرازيل تستقبل سفن حاويات في أغسطس أقل بنسبة 10٪ من العام الماضي

 

كانت الحاويات أكثر طلبًا في وجهات مثل الولايات المتحدة ، وبقيت هناك لفترة أطول من المعتاد ، مما تسبب في نقص في الطرق مثل أمريكا الجنوبية إلى الولايات المتحدة أو آسيا إلى أوروبا.


وقالت وكالة (Datamar) للمعلومات الملاحية ، إن البرازيل استقبلت 604 سفن حاويات في أغسطس ، أي أقل بنسبة 10٪ عن نفس الشهر قبل عام.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
Cecafe البن الأخضر صادرات الشحن القهوة الموانئ الولايات المتحدة البرازيل الولايات المتحدة تجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات