الأحد، 26 سبتمبر 2021     14:58
  • 19 صفر 1443

Aswaq Information

  • 26 سبتمبر 2021 14:58

أسواق للمعلومات

: :
: :
أخبار السلع أخبار عالمية

مكتب Bunge العالمي في البرازيل يمثل للتحقيق مع اثنين من وكلاء الموانئ

ميناء ساو فرانسيسكو دو سول
ميناء ساو فرانسيسكو دو سول

سيتم استهداف كلاً من مكتب الحبوب العالمي التابع لشركة بنجي "Bunge" في البرازيل واثنين من وكلاء الموانئ للمثول أمام منظم الموانئ الوطني البرازيلي في مدينة "Antaq" ، وذلك لفتح تحقيق ، وفقًا لقرار تنظيمي في الجريدة الفيدرالية اليوم الثلاثاء.

 

التحقيق ، الذي سيتم إجراؤه من قبل فرع إقليمي لمدينة أنتاك في ولاية سانتا كاتارينا ، يتمحور حول مخالفات مزعومة في عقد لنقل شحنات الحبوب في المحطات العامة لميناء ساو فرانسيسكو دو سول ، مركز تصدير رئيسي لشركة بنجي في جنوب البرازيل.

 

وسيقوم فرع إقليمي لمدينة أنتاك في ولاية سانتا كاتارينا بإجراء التحقيق ، مستهدفًا وكلاء بنجي والموانئ ليتورال وإنلوجز ، التي تنتمي الآن إلى ماروبيني اليابانية.

 

ولم تعلق كلاً من شركة بنجي وليتورال وإنلوجز علي الأمر حتي الان.

 

التحقيق التنظيمي هو أحدث فصل في نزاع مستمر حول الاستخدام التجاري للأماكن العامة بالميناء.

 

دافعت (Bunge) سابقًا عن قواعد استخدام الميناء باعتبارها تنافسية وشفافة.

 

خلص تحقيق أجرته المحكمة أن الشركات لم تلتزم بالحد الأدنى من متطلبات الشحن

 

ومع ذلك ، طعن سيتراد سيرفيسوس بورتوريوس ، وهو منافس تجاري لوكيل ميناء بنجي ليتورال ، في الأساس لمنح الوصول إلى محطة الحبوب العامة بالميناء في السنوات الأخيرة ، وفقًا للجريدة الفيدرالية.

خلص تحقيق أجرته المحكمة بولاية سانتا كاتارينا ، المشار إليه في قرار أنتاك ، إلى أن "أيا من الشركات" لم تلتزم بالحد الأدنى من متطلبات الشحن ، وفقًا لتقرير مراجعة عام 2011 بشأن عقد مدته تسع سنوات .

بعد عملية تقديم عطاءات مثيرة للجدل هذا العام ، اكتسب Litoral ، شريك Bunge منذ فترة طويلة ، حقوقًا جديدة لشحن ما يقدر بـ 1.4 مليون طن من الحبوب سنويًا حتى أبريل 2023 بدءًا من أبريل 2021، وهو حجم يمثل حوالي 10 ٪ من فول الصويا والذرة لدى تاجر الولايات المتحدة (Bunge) . الصادرات من البرازيل العام الماضي.

كما منح قرار Antaq مديري الموانئ في ساو فرانسيسكو دو سول ثلاثة بدائل لاختيار الشركات القادرة على استخدام محطات الحبوب العامة ، مما يهدد هيمنة Bunge و Litoral الافتراضية على الميناء.

مكتب Bunge البرازيل التحقيق وكلاء الموانئ مدينة أنتاك ميناء ساو فرانسيسكو دو سول

استطلاع الرأي