18 مايو 2024 07:00 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الإحصاء الأندونيسي : سجلت صادرات أغسطس رقماً قياسياً بلغ 21.42 مليار دولار أمريكي

الشحن في إندونيسيا
الشحن في إندونيسيا

أظهرت بيانات رسمية أن صادرات إندونيسيا سجلت رقمًا قياسيًا بلغ 21.42 مليار دولار أمريكي في شهر أغسطس ، مدعومة بارتفاع شحنات السلع الأساسية ، مما ساعد أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا  -إندونيسيا-  على تحقيق أكبر فائض تجاري شهري على الإطلاق.

 

"إندونيسيا" ترفع حجم صادراتها بنسبة 64.1٪ على أساس سنوي

 

ارتفعت شحنات الدولة الغنية بالموارد  -إندونيسيا-  في شهر أغسطس 2021 بنسبة 64.1٪ عن العام السابق ، متجاوزة بذلك توقعات المحللين التى جاءت في الاستطلاع الذى أجرته وكالة عالمية  ، وكانوا يتوقعون زيادة نسبتها 36.90٪ فقط ، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن المكتب المركزي للإحصاء الأندونيسي (BPS-Statistics Indonesia) اليوم ، الأربعاء .

 

حيث ارتفعت مبيعات زيت النخيل والفحم والغاز الطبيعي  -أهم سلع إندونيسيا-  بأكثر من 100٪ ، كما قفزت شحنات النحاس والقصدير والصلب.


وتجاوزت قيمة الصادرات الأندونيسية في شهر أغسطس المُنقضي آخر ارتفاع قياسي لإندونيسيا ، والذى كان يبلغ 18.65 مليار دولار أمريكي في شهر أغسطس من عام 2011 ، خلال طفرة السلع العالمية الماضية .

 

إعادة فتح الإقتصادات بعد أزمة كوفيد -19 يحفز أسعار السلع على الارتفاع


كما ارتفعت أسعار السلع الأساسية مع إعادة فتح المزيد من الاقتصادات ، منذ عمليات إغلاقها في العام الماضي بسبب انتشار فيروس كوفيد -19.

 

ووصلت أسعار الفحم وزيت النخيل في إندونيسيا إلى مستويات قياسية ، حيث فاق الطلب العرض ، وكذلك ارتفعت أسعار القصدير أيضًا ، بسبب شح المعروض .

 

"إندونيسيا" تسجل فائضًا تجاريًا قياسياً في أغسطس أعلى بمقدار 2.15 مليار دولار أمريكي شهرياً

 

وفقًا لهذا الاتجاه ، سجلت إندونيسيا فائضًا تجاريًا كل شهر منذ شهر مايو لعام 2020 ، ليبلغ الفائض التجاري في شهر أغسطس 4.74 مليار دولار أمريكي مقارنةً بـ 2.36 مليار دولار أمريكي الذى كان متوقعاً في الاستطلاع ، كما أنه أعلى من فائض شهر يوليو البالغ 2.59 مليار دولار أمريكي .

 

اقتصادات الـ G20 ترفع صادراتها من إندونيسيا إلى 16.68 مليار دولار أمريكي في أغسطس


وسجلت اقتصادات مجموعة العشرين (G20)  -مُنتدى دولي تأسس في 1999 يجمع الحكومات ومُحافظي البنوك المركزية من 19 دولة والاتحاد الأوروبي-  أيضًا ارتفاعًا سنويًا بنسبة 55.26٪ في الواردات من إندونيسيا في شهر أغسطس ، لتصل إلى 16.68 مليار دولار أمريكي ، متجاوزًا بذلك توقعات النمو البالغة 45.10٪ في الاستطلاع.

 

ويرجع كل ذلك إلى تقليل القيود  -التى تم فرضها خلال فترة COVID-19-  في إندونيسيا في الشهر الماضي ، وذلك بعد انخفاض أعداد العدوى تدريجياً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا صادرات سلع أساسية شحنات ارتفاع واردات دول مجموعة العشرين G20 اقتصادات المكتب المركزي للإحصاء(BPS Statistics Indonesia) زيت النخيل فحم غاز طبيعي قصدير نحاس صلب فائض تجاري أسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات