1 مايو 2024 15:01 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الأمريكية» تخفض التصنيف الأسبوعي للذرة إلى 58٪ في حالة جيدة إلى ممتازة

ذرة
ذرة

شهدت تصنيفات حالة محصول الذرة في الولايات المتحدة تراجعاً في الأسبوع الماضي ، بينما بدأ حصاد الذرة في منطقة إنتاج الغرب الأوسط الرئيسية ، وفقاً لما قالته وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) في وقت متأخر من يوم الأثنين .

 

USDA : حصاد الذرة في الولايات المتحدة يكتمل بنسبة 4٪ خلال الأسبوع الماضي

 

قالت الوزارة في تقرير التقدم الأسبوعي ، إن حصاد الذرة في الولايات المتحدة اكتمل بنسبة 4٪ ، حتي الأسبوع المنتهى في 10 سبتمبر ، منخفضاً بذلك عن متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 5٪ لهذا الوقت من العام ، ولكنه ضمن إطار التوقعات المتراوحة بين (3% - 7%) بمتوسط 5% ، وفقاً لكل ولاية ، تم حصاد الذرة بنسبة 1٪ في ولاية إلينوي -المُنتج الأمريكي الثاني لحبوب العلف- ،بينما لم يبدأ الحصاد بشكل ملموس بعد في ولاية أيوا ، الولاية الأمريكية الأولى لزراعة الذرة .

 

تراجع تصنيف "USDA" لحالة محصول الذرة الأمريكي بنسبة 1% على أساس إسبوعي

 

وقد بلغت تصنيفات (USDA) لمحصول الذرة في الولايات المتحدة نسبة 58٪ في حالة جيدة إلى ممتازة ، خلال الفترة المشمولة بالتقرير ، بانخفاض نسبته 1% عن الأسبوع السابق له -المنتهى في 3 سبتمبر- ، والذى كانت نسبته 59% ، وهو يقع بذلك ضمن تقديرات المحللين التى تراوحت بين (57% - 60%) ، بمتوسط 59% .

 

"USDA" تحافظ على تقديراتها لحالة فول الصويا الأمريكية عند 57٪ المُصنفة في حالة جيدة إلى ممتازة

 

في حين أن تصنيفات فول الصويا لم تتغير إسبوعياً عن 57٪ المُصنفة في حالة جيدة إلى ممتازة ، آتياً في إطار توقعات المحللين المتراوحة بين (55% - 58%) بمتوسط 57% ، بينما جاء متوسط توقعات محللين تم استطلاع آرائهم بعدم حدوث أي تغيير في أي من المحصولين  -الذرة وفول الصويا- .

 

وقالت الوزارة إنها تتوقع إصدار تقديرها الأول لتقدم حصاد فول الصويا في الولايات المتحدة في تقرير الأسبوع المقبل.

 

الولايات المتحدة بدأت في بذر 12٪ من محصول القمح الشتوي للموسم الجديد


وأضافت ، بدأ المنتجون الأمريكيون زراعة القمح الشتوي الذي سيتم حصاده في عام 2022 المُقبل ، وأن 12٪ من المحصول قد تم بذره بحلول يوم الأحد ، وهو أعلى مما تم زراعته في الأسبوع الذى سبقه والذى بلغت نسبة المحصول الذى تم بذره فيه 5% ، ويتوافق مع توقعات التجارة التى تراوحت بين (9% - 14%) بمتوسط 12% ، ولكنه يتجاوز متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 8٪ .

 

الولايات المتحدة تحصد 95٪ من القمح الربيعي إسبوعياً

 

كما اكتمل حصاد القمح الربيعي في الولايات المتحدة تقريبًا ، حيث قدرت الوزارة التقدم الأخير بنسبة 95٪ بحلول الخامس من شهر سبتمبر الجاري .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة ذرة تصنيفات محصول فول صويا حصاد انخفاض وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) القمح الربيعي قمح شتوي إنتاج تقرير تقد الحصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات