30 أبريل 2024 01:11 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة الملاعب

ليفربول ينجو من فخ إي سي ميلان

ليفربول
ليفربول

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في تحقيق فوز هام على فريق إي سي ميلان، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الآنفيلد، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبدأ فريق ليفربول هذه المباراة بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمي: أليسون.

في خط الدفاع: أرنولد، جو حوميز، ماتيب، روبرتسون.

في خط الوسط: هندرسون، نابي كيتا، فابينيو.

في خط الهجوم: محمد صلاح، أوريجي، دييجو جوتا.

بينما بدأ فريق ميلان الإيطالي بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمى: مايك مايجنان.

في خط الدفاع: دافيد كالابريا – سيمون كاير – فيكايو توموري – ثيو هيرنانديز.

في خط الوسط: إسماعيل بن ناصر – فرانك كيسي.

أمامهما: أليكسيس سياليميكريس – براهيم دياز – رافاييل لياو.

في خط الهجوم: أنتي ريبيتش.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بضغط كبير من فريق ليفربول في محاولة لإحراز هدف مبكر، وبالفعل نجح ترينت أرنولد في إحراز أول أهداف المباراة في الدقيقة الـ 10 من زمن اللقاء، بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من محمد صلاح، ليخترق أرنولد منطقة جزاء الفريق الإيطالي ويسدد كرة قوية تصطدم بقدم توموري مدافع الميلان وتسكن الشباك.

وإستمر الضغط المتواصل من فريق ليفربول بعد الهدف الأول، حتى تحصل الفريق الإنجليزي على ركلة جزاء في الدقيقة 13، بعد إحتساب لمسة يد على المدافع إسماعيل بن ناصر، ولكن صلاح أهدر ركلة الجزاء بعدما سدد كرة قوية في الزاوية اليمني، نجح مايك مايجنان في التصدى لها.

وإستمر الحال كما هو عليه، ضغط وسيطرة شبه كاملة من فريق ليفربول، ومحاولات من الفريق الإيطالي لإيقاف خطورة أصحاب الأرض، إلا أن نجح أنتي ريبيتش مهاجم إي سي ميلان الإيطالي في خطف هدف التعادل في الدقيقة 42، بعد تنفيذ هجمة مرتدة رائعة، انتهت بتمريرة متقنة من رافائيل لياو لريبيتش الذي سدد الكرة على يسار الحارس أليسون بيكر داخل المرمى.

وفي الدقيقة 44، نجح فريق الميلان في خطف الهدف الثاني، بعد إستغلال إندفاع لاعبي ليفربول بحثًا عن هدف التقدم، ليتم تنفيذ هجمة مرتدة أخرى تنتهى بتسديدة قوية من اللاعب أليكسيس ساليمايكيرس، ليبعدها الظهير الأيسر أندرو روبيرتسون من على خط المرمى، قبل أن تجد متابعة من براهيم دياز الذي يسدد الكرة بسهولة داخل الشباك، لينتهي الشوط الأولى بتقدم إي سي ميلان على ليفربول بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر ليفربول أكثر تنظيمًا وأكثر شراسة هجومية، ولم يمر أكتر من 4 دقائق حتى نجح المحترف المصري محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل لليفربول، بعدما استقبل تمريرة رائعة من أوريجي، ليجد صلاح نفسه منفردًا بالمرمى ويضع الكرة في الشباك على يمين حارس الفريق الإيطالي.

وفي الدقيقة 69، نجح جوردان هندرسون لاعب وسط ليفربول في تسجيل الهدف الثالث للفريق الإنجليزي، من تسديدة قوية رائعة في أقصى الزاوية اليمنى، سكنت شباك الحارس مايك مايجنان.

بعد الهدف الثالث لليفربول حاول فريق إي سي ميلان العودة للقاء وتسجيل هدف التعادل، ولكن دفاعات الفريق الإنجليزي نجحت في صد المحاولات الهجومية للضيوف، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول على إي سي ميلان بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ليفربول إي سي ميلان صلاح ميلان محمد صلاح دوري أبطال أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات