26 أبريل 2024 01:52 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار عالمية

جمعيات حماية البيئة يحثون على تمديد وقف تصريح إنشاء مزارع النخيل في إندونيسيا

نخيل الزيت
نخيل الزيت

حثت الجماعات الخضراء إندونيسيا ، اليوم الخميس ، على تمديد تجميد تصاريح زيت النخيل الجديد ، وتحسين تنفيذه ، مُحذرة من خطر فقدان ملايين الأفدنة من الغابات لحساب التوسع في مزارع النخيل.

 

وكانت إندونيسيا   -أكبر منتج لزيت النخيل في العالم-   قد أطلقت قرار التجميد هذا في شهر سبتمبر من عام 2018 في محاولة منها لوقف إزالة الغابات بسبب زيت النخيل ، مع سعيها آنذاك لزيادة الإنتاج في المناطق المزروعة الموجودة بالفعل ، وكان من المقرر أن ينتهي هذا التجميد في 19 سبتمبر الجاري .

 

Sawit Watch : ثلاث سنوات ليست كافية لحل قضايا النخيل المتعلقة بإزالة الغابات

 

قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة (Sawit Watch)  -منظمة غير حكومية إندونيسية قائمة على العضوية معنية بالآثار السلبية لنظام زراعة نخيل الزيت الكبير- ، إندا فاتينوير ، في ندوة افتراضية على الانترنت ، إن ثلاث سنوات ليست كافية لحل قضايا النخيل المتعلقة بإزالة الغابات.

 

وأضافت قائلة ، ليس فقط التجميد الذى يحتاج إلى تمديده ، إنما أيضاً يحتاج إلى تحسين ملموس للحوكمة   -النظام الذي يتم من خلاله التحكم في المنظمة وتشغيلها ومراقبة نشاطها والآليات التي يتم من خلالها مساءلة المنظمة وأفرادها ومتابعة مستوى أداء القائمين عليها- .


وقالت إندا ، إن الحكومة لم تكن شفافة في تنفيذها ، وبالكاد تمت معالجة القضايا التي تتجاوز التصاريح.

 

بيانات حكومية في إندونيسيا تكشف 1.5 مليون هكتار من الأراضى المخصصة لزراعة النخيل مزروعة خلاف التصاريح

 

وبصرف النظر عن تعليق التصاريح الجديدة ، فإن الحكومة مُطالبة بمراجعة المناطق الممنوحة للشركات لزراعة النخيل ، والتي لم يتم استخدامها بعد ، أو المشتبه في استخدامها لأغراض أخرى.

 

أظهرت بيانات حكومية أنه اعتبارًا من يوليو 2019 ، وجدت الحكومة 1.49 مليون هكتار من منطقة الامتياز غير مستخدمة ، وأكثر من 1.5 مليون هكتار مستخدمة بما لا يتفق مع تصاريحهم.

 

سيتم إعادة تخصيص بعض الأراضي كمنطقة الغابات.

 

ولم يرد مسؤولون بوزارة الشؤون الاقتصادية التنسيقية  -التي تشرف على قرار التجميد- خلال رسائل أو وسائل الإعلام التى تطلب تعقيبًا.

 

FWI : من المتوقع دمار ما يزيد عن 51.89 مليون فدان من الغابات بانتهاء حظر التوسع في زراعة نخيل الزيت

 

وبشكل منفصل ، وجدت منظمة (Forest Watch Indonesia)  -لإدارة الغابات في إندونيسيا-  أن إزالة الغابات المرتبطة بزيت النخيل مستمرة ، على الرغم من الحظر.

 

وقال المدير التنفيذي لمنظمة (FWI) ، المفتي فتح الباري ، إنه يقدر أن أكثر من 21 مليون هكتار (بما يعادل 51.89 مليون فدان) من الغابات يمكن تدميرها لزراعة الزيت النباتي إذا انتهى الحظر.

 

إندونيسيا تحتوي على 16 مليون هكتار لزراعة النخيل المخصص لإنتاج الزيوت النباتية

 

يوجد في إندونيسيا أكثر من 16 مليون هكتار من الأراضي المزروعة بالزيت النباتي ، ويقع معظمها في جزر بورنيو وسومطرة ، ولكن التوسع في الزراعة بدأ يتحول شرقًا ، إلى مناطق مثل منطقة بابوا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا الجماعات الخضراء حماية البيئة زيت النخيل الغابات نخيل الزيت الزيوت النباتية تجميد إزالة الغابات تصريح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات