3 مايو 2024 20:01 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإسكان: المرحلة الحالية من مبادرة ”حياة كريمة” تتضمن تطوير 51 مركزًا في 20 محافظة

الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان

اجتمع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، مع مسئولي الوزارة، وقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المختلفة المندرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وصرح وزير الإسكان أن المرحلة الحالية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تتضمن تنفيذ أعمال التطوير المختلفة (مشروعات المرافق - المشروعات الخدمية)، بـ51 مركزًا في 20 محافظة.

وأضاف الجزار في بيان اليوم الخميس 16 سبتمبر أن وزارة الإسكان، ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة، تتولى تنفيذ مشروعات التطوير.


وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، هي من أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها حاليًا على مستوى الدولة، ويجب الإدارة الجيدة لمشروعات المبادرة، ومتابعة الموقف التنفيذي بشكل دوري، حيث أن المبادرة يتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية، ورئاسة مجلس الوزراء، من أجل إتاحة الخدمات المختلفة، وتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين المصريين، الذين يقطنون بالمناطق الريفية.


وشدد وزير الإسكان على ضرورة العمل بأقصى سرعة ممكنة في تنفيذ المبادرة الرئاسية؛ من أجل توفير حياة كريمة لأهالينا بتلك القرى، والمتابعة اليومية للأعمال بهذا المشروع القومي الهام، والعمل على تذليل العقبات، وحل جميع المشكلات التي تواجه التنفيذ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حياة كريمة الريف المصري المشروعات القومية القيادة السياسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات