16 مايو 2024 08:03 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Strategie Grains» تتوقع انخفاض إنتاج القمح اللين العالمي إلى 739.4 مليون طن في 2021

القمح اللين
القمح اللين

صرحت شركة (Strategie Grains) الفرنسية  -مكتب للأستشارات والأبحاث والتحليل الاقتصادي الزراعي المتخصص في أسواق الحبوب والبذور الزيتية الأوروبية والعالمية-  اليوم الخميس ، عن أن المزيد من الانخفاضات في محاصيل الاتحاد الأوروبي المُقدرة من القمح اللين والشعير تعزز احتمالات تقلص الإمدادات العالمية ، مما يؤدي إلى توقعات صعودية للأسعار ، على الرغم من الانخفاض المتوقع في الطلب.

 

"Strategie Grains" تقلص توقعات إنتاج القمح في الاتحاد الأوروبي بمقدار 2.4 مليون طن في عام 2021


قامت الشركة بخفض توقعاتها لإنتاج عام 2021 الجاري من قمح الاتحاد الأوروبي  -الذي يضم 27 دولة-  في تقريرها الشهري ، لتقلص تقديراتها بمقدار 2.4 مليون طن متري ، حتي تصل إلى 129.1 مليون طن متري ، بينما سيظل هذا أعلى بمقدار 10.3 مليون طن متري من إنتاج العام الماضي.

 

توقعات "Strategie Grains" للقمح العالمي تنخفض إلى 739.4 مليون طن للعام الحالي

وقد ساهم هذا في تقلص توقعات الشركة للإنتاج العالمي من القمح ، بمقدار 10.9 مليون طن متري  -بما في ذلك القمح الصلب-  ، ليصل إلى 739.4 مليون طن متري لهذا العام .

 

كما تدهورت آفاق الحصاد في مناطق التصدير الأخرى ، مثل أمريكا الشمالية ومنطقة البحر الأسود.

 

تراجع تقديرات "Strategie Grains" لإنتاج الاتحاد الأوروبي من الشعير بمقدار 700 ألف طن في 2021


كما قامت الشركة بخفض تقديرها لإنتاج الشعير في الاتحاد الأوروبي بمقدار 700 ألف طن متري في عام 2021 ، ليبلغ 52.3 مليون طن متري .

 

وقالت (Strategie Grains) في مقالها ، هذه النكسات الكمية  -التي تنجم إما عن الأمطار الغزيرة في دول غرب الاتحاد الأوروبي أو قلة الأمطار في دول الشمال والوسط بالاتحاد-   تتفاقم بسبب الأضرار التي لحقت بجودة حبوب الشعير الربيعي والقمح المطحون لهذا الموسم .

 

وأكد مسح حصاد مٌحدث صدر في وقت متأخر أمس علي وجود جودة مختلطة للقمح اللين والقمح الصلب في فرنسا ، عقب هطول الأمطار الصيفية الغزيرة.

 

تراجع الطلب العالمي على القمح يدفع صادرات الاتحاد الأوروبي إلى التراجع بمقدار 1.7 مليون طن خلال 2021

وقالت الشركة ، إن توقعات صادرات الاتحاد الأوروبي من القمح اللين في موسم 2021/2022 انخفضت بمقدار 1.7 مليون طن متري عن الشهر الماضي  -البالغة 29.3 مليون طن متري-  ، لتصل إلى 31 مليون طن متري ، وذلك استجابةً لانخفاض الطلب العالمي.


كما تتوقع الشركة أن يؤدي الارتفاع الأخير في أسعار القمح والشعير في الاتحاد الأوروبي إلى تحويل الطلب من الأعلاف الحيوانية إلى حبوب الذرة وكسب محاصيل البذور الزيتية.

 

Strategie Grains : انخفاض الطلب على القمح اللين الأوروبي بأكثر من 1 مليون طن في 2021

وذكرت الشركة في تقريرها ، حدث هذا على المستويين الأوروبي والعالمي ، ويُشكل بشكل فعال أحد التطورات الرئيسية لهذا الشهر  -سبتمبر- ، مما أدى إلى انخفاض الطلب المحتمل بنحو 1 مليون طن متري من الشعير ، و 1.1 مليون طن متري من القمح في سوق الاتحاد الأوروبي المكون من الـ 27 دولة مقارنةً بالشهر الماضي  -أغسطس- .

 

انخفاض محصول الذرة المُتوقع إنتاجه في الأتحاد الأوروبي إلى 65 مليون طن للعام الجاري

وأضاف التقرير ، أن توقعات الاتحاد الأوروبي لإنتاج الذرة تراجعت بمقدار 1.4 مليون طن متري لعام 2021 ، لتبلغ 64.9 مليون طن متري ، وذلك في ظل تراجع التوقعات في الدول الواقعة في جنوب شرق وجنوب الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا الأتحاد الأوروبي محاصيل قمح لين شعير إنتاج حصاد عام2021 انخفاض أسعار طلب عالمي حبوب ذرة Strategie Grains
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات