29 أبريل 2024 21:56 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صورالرئيس السيسي: مهتمون بدفع جهود التبادل التجاري والسياحي مع البوسنة والهرسكرئيس الوزراء: التكلفة المباشرة لاستقبال مصر 9 ملايين ضيف نحو 10 مليارات دولار سنويًاوزير المالية: الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتشجيع مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص
أخبار السلع أخبار عالمية

مخزونات فول الصويا الصينية تسجل أدنى مستوى لها في 11 أسبوعًا لتبلغ 6.43 مليون طن

فول الصويا
فول الصويا

تراجعت مخزونات فول الصويا في الصين ، في الأسبوع المنتهي يوم 12 سبتمبر ، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ أواخر شهر يونيو ، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة من مركز معلومات الحبوب والزيوت الوطني الصيني (CNGOIC) .

 

جاء الانخفاض في المخزونات الصينية بسبب انخفاض أحجام فول الصويا الوافدة علي أساس أسبوعي ، وزيادة كميات عصر الصويا ، في ظل ارتفاع معدلات التشغيل في مصانع الزيوت الرئيسية.

 

CNGOIC : تراجع مخزونات الصين من فول الصويا بمقدار 470 ألف طن على أساس أسبوعي 

 

وقد انخفض إجمالي المخزونات التجارية من فول الصويا في الصين بمقدار 470 ألف طن متري خلال الأسبوع المنتهي في 12 سبتمبر ، لتصل إلى 6.43 مليون طن متري ، بانخفاض قدره 390 ألف طن متري على أساس شهري ، وبمقدار 1.1 مليون طن متري عن مستوى المخزونات المسجل في نفس الفترة من العام الماضي.

 

ارتفاع معدلات تشغيل مصانع الزيوت الصينية بمقدار 130 ألف طن من فول الصويا إسبوعياً

 

وصرح (CNGOIC) قائلاً ، ظلت أحجام هبوط سفن فول الصويا في الموانئ الرئيسية للصين منخفضة ، بينما تم الحفاظ على كميات عصر فول الصويا خلال الأسبوعين الماضيين في مصانع الزيوت عند مستوى أعلى.

 

ارتفعت معدلات عصر فول الصويا إلى 1.86 مليون طن متري في الأسبوع الماضي ، بزيادة قدرها 130 ألف طن متري عن الأسبوع السابق له  -الذى أنتهي في 5 سبتمبر- ، ولكنها أقل قليلاً من متوسط ​​الثلاث سنوات ، البالغ 1.87 مليون طن متري.

 

مخزونات كسب الصويا تتراجع في الصين إلى 880 ألف طن في الأسبوع الماضي

 

وانخفضت مخزونات كسب الصويا الصيني للأسبوع الثالث على التوالي إلى 880 ألف طن متري ، بانخفاض قدره 70 ألف طن متري على مدار الأسبوع ، وذلك حيث زادت شركات المصب  -تلك التي توفر أقرب رابط للمستخدمين اليوميين-  من مشترياتها من فول الصويا .

 

استقرار مخزونات الصين من زيت الصويا عند 850 ألف طن في الأسبوع الماضي

 

حافظت مخزونات زيت الصويا في الصين على مستواها عند الأسبوع المنتهى في 5 سبتمبر ، لتستقر عند 850 ألف طن متري ، ولكنها انخفضت بمقدار 40 ألف طن متري على مدار الشهر ، و بمقدار 440 ألف طن متري مقارنةً بخزونات العام الماضي.

 

CNGOIC : واردات الصين من فول الصويا متوقع أن تبلغ 6.5 مليون طن في الشهر الجاري

 

ويتوقع المركز أن تصل أحجام هبوط فول الصويا في الصين في شهر سبتمبر إلى 6.5 مليون طن متري فقط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين مخزونات فول الصويا تصدير كسب الصويا واردات عصر الصويا زيت الصويا مركز معلومات الحبوب والزيوت الوطني الصيني(CNGOIC)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات