9 مايو 2024 18:24 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الأرجنتين تسدد 1.9 مليار دولار لصندوق النقد الدولي وتخطط لصفقة جديدة

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

سددت الأرجنتين ما يقرب من 1.9 مليار دولار لصندوق النقد الدولي أمس الأربعاء، حيث يتسابق منتج الحبوب في أمريكا الجنوبية للتوصل إلى قرضًا جديدًا مع المقرض الدولي، رغم ان الأرجنتين لا تزال مدانة بأكثر من 40 مليار دولار، وفقًا لوكالة أنباء تلام الرسمية.

تم سداد الدفعة، وهي جزء من صفقة قرض من عام 2018، بأموال تلقتها الأرجنتين من برنامج حقوق السحب الخاصة (SDR) التابع لصندوق النقد الدولي، والذي تم توزيعه في أغسطس لمساعدة الأعضاء على مكافحة الأثر الاقتصادي لوباء فيروس كورونا.

 

الانتهاء من سداد الأرجنتين لأجل الاستحقاق مع صندوق النقد الدولي

 

وقال مصدر من البنك المركزي اليوم الخميس، انه تم الانتهاء من سداد أجل الاستحقاق مع صندوق النقد الدولي، وهو ما سينعكس في الاحتياطيات الدولية، مضيفًا أن مستويات الاحتياطيات كانت عند حوالي 43.178 مليار دولار.

وأكدت وكالة أنباء تلام الرسمية في البلاد أنه سيتم استخدام أموال حقوق السحب الخاصة لتسهيل دفع 1.885 مليار دولار. قالت مصادر رسمية، إن الأرجنتين تلقت ما يعادل 4.334 مليار دولار من حقوق السحب الخاصة، وهي الأصول الاحتياطية لصندوق النقد الدولي.

 

الأرجنتين تدين "400 مليون دولار" فوائد لصندوق النقد الدولي


بعد ذلك، تدين الأرجنتين لصندوق النقد الدولي بفوائد قدرها 400 مليون دولار في (نوفمبر)، ونحو 1.9 مليار دولار في رأس المال في (ديسمبر)، وفقًا لجدول التزامات ديونها.

الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية في خضم المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لإعادة هيكلة ديونها، وسط تضخم متفشي في البلاد، وعدم اليقين السياسي، وضوابط رأس المال، ومستويات الفقر المرتفعة، والضيق الاقتصادي الذي تفاقم بسبب الوباء.

وقال وزير الاقتصاد مارتن جوزمان، إن الدفع لصندوق النقد الدولي يتعلق بالمسؤولية، وإن الطريق إلى الأمام هو بناء اتفاق نقول فيه ما هو جيد للأرجنتين.

أرسلت الحكومة الأرجنتينية، مشروع ميزانيتها لعام 2022 إلى الكونجرس الأسبوع الماضي، والتي قالت إنها تستند إلى افتراض التوصل إلى اتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي SDR الأرجنتين فوائد أجل اسنحقاق صفقة البنك المركزي رأس المال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات