2 مايو 2024 16:12 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هيئة تنظيم الكاكاو في غانا توقع صفقة تمويل بقيمة 1.5 مليار دولار لموسم 2021/22

الكاكاو
الكاكاو

وقع مجلس الكاكاو الغاني (Cocobod) على قرض مشترك بقيمة 1.5 مليار دولار اليوم الأربعاء ، كجزء من الاستعدادات السنوية السابقة للتصدير لتمويل مشتريات الكاكاو وتكاليف العمليات لموسم 2021/22 القادم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (Cocobod) في حفل التوقيع اليوم الأربعاء، إن كونسورتيوم مكون من 28 مصرفاً محلياً ودولياً كانوا طرفاً في القرض ، بما في ذلك (Standard Chartered) و( Mitsubishi UFJ Financial Group) والبنك الصناعي والتجاري الصيني.

 

1.045 مليون طن حجم مشتريات الكاكاو في غانا خلال 2020/21

 

وقال إنه سيتم سداد القرض على سبعة أقساط بين فبراير وأغسطس 2022 ، وسيتم تسعيره عند 110 نقطة أساس .

بلغت مشتريات الكاكاو 1.045 مليون طن متري في نهاية العام الزراعي  2020/ 2021 ، محطمة بذلك الرقم القياسي لعشر سنوات، كما تم جمع قرض العام الماضي ، بقيمة أقل من 1.3 مليار دولار خلال الوباء ، من قبل نادي من 28 مصرفا.

 

غانا هي ثاني أكبر منتج للكاكاو في العالم بعد ساحل العاج

 

(Cocobod) ، هو مجلس عام قانوني يشرف على صناعة الكاكاو في غانا ، وعادة ما يجمع أموالاً تزيد عن مليار دولار كل عام ، يتم الاكتتاب بها من قبل أربعة إلى ستة بنوك قبل أن يتم تجميعها لمجموعة مصرفية أوسع.

تعتبر غانا هي ثاني أكبر منتج للكاكاو في العالم ، المكون الرئيسي في صناعة الشوكولاتة ، بعد ساحل العاج ، وتزرع الدولتان الواقعتان في غرب إفريقيا معًا أكثر من 60٪ من الكاكاو في العالم.

 

توقعات بتراجع إنتاج الكاكاو الغاني خلال الموسم المقبل

 

قال محللون اليوم الأربعاء ، أنه من المتوقع أن يتراجع إنتاج الكاكاو الغاني في الموسم المقبل ، الذي يبدأ في أكتوبر ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الظروف الجوية غير المواتية التي تسببت في بدء المحصول الأفريقي في وقت متأخر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكاكاو غانا إنتاج ساحل العاج الظروف الجوية مجلس الكاكاو البنك الصناعي مجلس الكاكاو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات