20 مايو 2024 22:52 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع شحنات السلع الرأسمالية الأساسية في الولايات المتحدة خلال أغسطس

الصناعة-الولايات المتحدة
الصناعة-الولايات المتحدة

زادت الطلبات والشحنات الجديدة للسلع الرأسمالية الرئيسية المصنوعة في الولايات المتحدة زيادة قوية في أغسطس، وسط طلب قوي على أجهزة الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية، مما يبقي الإنفاق التجاري على المعدات في المسار الصحيح لتحقيق فصل آخر من النمو القوي.

 

قوة الاستثمار التجاري تقلل من الضرر الذي يلحق بالنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة

من المتوقع أن تحد القوة المستمرة في الاستثمار التجاري من الضرر الذي يلحق بالنمو الاقتصادي من التباطؤ المتوقع في الإنفاق الاستهلاكي مع تلاشي التعزيز من الحوافز المالية، كما أن الطلب على السلع مدفوع من قبل الشركات الكبيرة لتجديد المخزونات ، والتي استنفدت في النصف الأول من العام.

 

قال مايكل بيرس، كبير الاقتصاديين الأمريكيين في كابيتال إيكونوميكس في نيويورك، مرونة الاستثمار هي أحد الأسباب التي تساعد على توقعات أن يتباطأ نمو إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بشكل هامشي في الربع الثالث ، على الرغم من التراجع الأكبر في نمو الاستهلاك.

 

ارتفاع طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية بنسبة 0.5٪ خلال الشهر الماضي

 

قالت وزارة التجارة اليوم الاثنين، إن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات ، وهي وكيل مراقب عن كثب لخطط الإنفاق التجاري ، ارتفعت بنسبة 0.5٪ الشهر الماضي.

تم تعديل بيانات يوليو صعوديًا لتظهر ارتفاع ما يسمى بطلبات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 0.3٪ بدلاً من 0.1٪ المُبلغ عنها سابقًا. كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا زيادة طلبات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 0.4٪، كما ارتفعت الطلبات بنسبة 16.4٪ خلال العام الجاري على أساس سنوي.

 

ارتفاع شحنات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 0.7٪ خلال الشهر الماضي

 

ارتفعت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 0.7٪ الشهر الماضي بعد زيادة بنسبة 0.9٪ في يوليو.

تُستخدم شحنات السلع الرأسمالية الأساسية لحساب الإنفاق على المعدات في قياس الناتج المحلي الإجمالي للحكومة، سجل الإنفاق التجاري على المعدات نموًا مضاعفًا في أربعة أرباع متتالية.

 

وارتفعت الطلبيات على أجهزة الكمبيوتر والمنتجات الإلكترونية بنسبة 1.4٪ الشهر الماضي. كما كانت هناك زيادات في الطلبات على المعدات والأجهزة والمكونات الكهربائية ، وكذلك المنتجات المعدنية المصنعة. لكن طلبيات الآلات انخفضت كما انخفضت طلبات المعادن الأولية.

 

انخفاض تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من العام الجاري إلى 3.5٪

 

دفع نقص المواد الخام وعودة ظهور حالات COVID-19 ، مدفوعًا بمتغير دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا ، الاقتصاديين إلى خفض تقديراتهم للناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث إلى معدل سنوي منخفض يصل إلى 3.5٪ من معدل مرتفع يصل إلى 9٪. نما الاقتصاد بمعدل 6.6٪ في الربع الثاني.

مع ضعف المخزونات للغاية ، من المرجح أن تظل طلبات السلع الرأسمالية الأساسية قوية في الأشهر المقبلة وتدعم التصنيع ، الذي يمثل 11.9٪ من الاقتصاد.

ارتفعت طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية غير المعبأة بنسبة 1.0٪ في أغسطس بعد مكاسب مماثلة في يوليو.

تسارعت طلبيات السلع المعمرة ، التي تتراوح من المحمصات إلى الطائرات التي من المفترض أن تستمر لمدة ثلاث سنوات أو أكثر ، بنسبة 1.8٪ بعد ارتفاعها بنسبة 0.5٪ في يوليو. وقد تم تعزيزها من خلال انتعاش بنسبة 5.5٪ في طلبيات معدات النقل ، والذي أعقب انخفاض بنسبة 0.4٪ في يوليو.

 

ارتفاع طلبات شراء الطائرات المدنية بنسبة 77.9٪ خلال الشهر الماضي

وارتفعت طلبات شراء الطائرات المدنية بنسبة 77.9٪، ذكرت شركة بوينج (BA.N) على موقعها على الإنترنت أنها تلقت 53 طلب شراء طائرات الشهر الماضي مقارنة بـ 31 في يوليو، وانخفضت الطلبيات على السيارات وقطع الغيار 3.1٪ بعد ارتفاعها 5.3٪ في يوليو .

يقوم صانعو السيارات بتعديل جداول الإنتاج الخاصة بهم لإدارة إمدادات الرقائق الخاصة بهم. ارتفعت الطلبيات غير المعبأة من السلع المعمرة بنسبة 1.0٪ الشهر الماضي بعد ارتفاعها بنسبة 0.5٪ في يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشحنات الولايات المتحدة الاستثمار التجاري الناتج المحلي السلع الرأسمالية الإنفاق التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات