6 مايو 2024 05:00 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

إغلاق 12 مستودع بوتاجاز ونقل 54 أخرى خارج الكتلة السكنية بالغربية

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

قرر محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إغلاق 12 مستودعا للبوتاجاز تم تصنيفها من قبل لجنة الحماية المدنية بالمستودعات كأكثر خطورة، مع إسناد حصتهم لشركة بوتاجاسكو، بالإضافة إلى نقل 54 مستودعا آخر خارج الكتلة السكنية والتي صنفتها الحماية المدنية كأقل خطورة.


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر، اجتماع اللجنة العليا للبوتاجاز والمستودعات المستجدة، وذلك لمناقشة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة حيال نقل المستودعات خارج الكتلة السكنية حرصًا على سلامة المواطنين.


وتابع المحافظ جهود اللجنة طوال الفترة الماضية في معاينة المستودعات، حيث استقرت اللجنة على غلق 20 مستودعا من أصل 29 من المجموعة الأولى لعدم استيفاء الاشتراطات القانونية وإسناد حصصهم لشركة بوتاجاسكو مع الإشراف المباشر من مديرية التموين بالغربية، إلى جانب منح المجموعة الثانية والبالغ عددها 17 مستودعا مهلة مدتها شهر واحد فقط لتقنين أوضاعها .


وشدد محافظ الغربية على ضرورة وضع مخطط زمني صارم يشمل كافة خطوات نقل هذه المستودعات لضمان جدية تنفيذ إجراءات النقل دون مماطلة وفي الوقت المحدد، مع التأكيد على توفير بديل آمن لهذه المستودعات لتلبية احتياجات المواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغربية الحماية المدنية الكتلة السكنية البوتاجاز الاشتراطات القانونية مديرية التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات