14 مايو 2024 23:43 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الصين» : توقعات بتباطؤ واردات فول الصويا بسبب انقطاع التيار الكهربائي

فول الصويا
فول الصويا

أفادت بعض المصادر، اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، أنه من المتوقع أن يتباطأ طلب الصين على فول الصويا في الربع الأخير من عام 2021، وذلك نتيجة انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، والذي تواجهه المصانع المنتجة له.

انخفاض عمليات التصنيع في مصانع فول الصويا الصينية خلال 2021

خفضت مصانع فول الصويا التي تتخذ من الصين مقرا لها من عملياتها بشكل كبير في ظل انقطاع التيار الكهربائي المتكرر خلال الأيام الأخيرة، ونتيجة لذلك، من المتوقع أن ينخفض ​​الطلب على الواردات من فول الصويا الخام في الصين في الربع الأخير.

"98 مليون طن" حجم واردات فول الصويا الصينية خلال العام

تستورد الصين في المتوسط ​​أكثر من 98 مليون طن متري من فول الصويا في العام وبذلك تعد أكبر مشترٍ له في العالم، وتصنع ما يقرب من 80٪ من البذور الزيتية المستوردة إلى علف حيواني يعتمد على كسب فول الصويا، لذلك، فإن الطلب من المصانع المحلية يحدد بشكل عام واردات الصين الإجمالية من فول الصويا.

ووفقا لتقارير مراكز الإعلام الصينية، تأثرت 11 محطة تصنيع في شمال الصين وسبعة في شرقها وتسعة في جنوبها بانقطاع التيار الكهربائي، ومن المحتمل أن تستمر حالة عدم اليقين بشأن بعمليات التصنيع في الأيام القادمة أيضًا.

ويرتفع استهلاك الطاقة في الصين في الربع الأخير من كل عام في الغالب، لذلك فمن المحتمل أن يكون لانقطاع الكهرباء المتكرر تأثير ملحوظ على عمليات التصنيع في الأشهر القادمة أيضًا.

قالت (JCI China) المسؤولة عن تزويد الشركات بمعلومات عن المحاصيل الزراعية في الصين، إن انقطاع التيار الكهربائي سيقلل من حجم تصنيع فول الصويا إلى حد ما ويسبب بعض المخاوف بشأن إمدادات كسب الصويا.

تعاني مصانع فول الصويا في الصين من هوامش ربح سلبية منذ يونيو، وقد تساعد القيود الأخيرة على الطاقة في رفعها قليلاً.

توقعات ارتفاع واردات فول الصويا الصينية إلى 102 مليون طن خلال 2021/22

من المتوقع أن تشتري الصين 102 مليون طن من فول الصويا في عام التسويق 2021/22 (سبتمبر-أغسطس) وسط التعافي القوي للصين من حمى الخنازير الأفريقية -مرض قاتل للخنازير-.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين فول الصويا واردات مصانع كسب البذور الزيتية الطاقة إمدادات هوامش الربح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات