21 مايو 2024 21:37 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

باكستان تسعى لشراء 640 ألف طن من القمح لشحن (يناير - فبراير) 2022

قمح
قمح

قامت باكستان بإغلاق مناقصتها اليوم الأربعاء، والتى كانت قد طرحتها لشراء 640 ألف طن متري من القمح، ومن المتوقع أن أدنى سعر تم طرحه في المناقصة يبلغ 377 دولارًا أمريكياً للطن، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f)، وذلك وفقاً للتقييمات الأولية للتجار الأوروبيين .

 

وقال التجار، إن شركة التجارة الباكستانية الخاصة المحدودة (TCP)  -شركة مملوكة للدولة لتصدير واستيراد السلع وطرح مناقصات لتصدير واستيراد المنتجات الزراعية-  لا تزال تدرس عروض الأسعار، ولم يتم الإبلاغ عن أي عملية شراء بعد.

 

وقيل إن شركة (Solaris)  -مجموعة استشارية تقدم المشورة في مجال تداول السلع المادية من المعادن والفلزات والوقود والمواد الغذائية وتقديم المشورة بشأن القدرة على الشراء وتوريد السلع للمشترين-  هي من قدمت أقل عرض سعري لباكستان.

 

وسعت باكستان لشراء ما يزيد عن 1.1 مليون طن متري من القمح في المناقصات الدولية في شهر سبتمبر، وذلك بهدف تهدئة الأسعار المحلية وتحسين الإمدادات لديها، وبلغ أنها في آخر مناقصة لها اشترت نحو 575 ألف طن متري في 23 سبتمبر.

 

وقال التجارأن العروض التى تم تقديمها في المناقصة كانت للقمح اختياري المنشأ من عدة مناطق، كالآتي:

طرحت شركة (Solaris) عرضاً بقيمة 377 دولار أمريكي، للكمية 110 ألف طن مترى، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).

 

وقدمت شركة (Swiss Singapore Overseas Enterprises Pte Ltd) في سنغافورة  لتداول السلع الكمية 110 ألف طن مترى، بسعر 382.95 دولار أمريكي، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).

 

وعرضت شركة (COFCO) الصينية  -القابضة لإنتاج وتصنيع وتداول المواد الغذائية المملوكة للدولة- السعر 383.32 دولار أمريكي، مقابل 110 ألف طن مترى، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).


وطرحت شركة (Bunge Ltd) الأميركية للزراعة و الغذاء السعر 384.49 دولارًا أمريكيًا، مقابل الكمية 115 ألف طن متري، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).


وقدمت شركة (Aston) التجارية السعر 384.94 دولار أمريكي، مقابل 110 ألف طن مترى، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).

 


وطرحت شركة (GrainCorp) الأسترالية المحدودة  -لاستلام وتخزين الحبوب والسلع ذات الصلة-  الكمية 110 ألف طن مترى، بسعر 387.50 دولار أمريكي للطن، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).


كما قدمت شركة (Agrocorp) العالمية لتجارة السلع الزراعية الكمية 105 ألف طن مترى، بسعر 389.38 دولار أمريكي للطن، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).


وطرحت شركة (Cargill) الأمريكية العالمية مملوكة بمينيسوتا للأغذية السعر 389.90 دولار أمريكي للطن، مقابلب الكمية 114 ألف طن مترى، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).


وعرضت شركة (Promising International Trading Co. LTD) للتجارة الدولية الكمية 110 ألف طن مترى، بسعر 392.35 دولار أمريكي للطن، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).

 


كذلك عرضت شركة (Louis Dreyfus)  -شركة تجارية عالمية تعمل في مجال الزراعة ومعالجة الأغذية والشحن الدولي والتمويل-  الكمية 110 ألف طن مترى، بسعر 394.44 دولار أمريكي للطن، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).


وقدمت التعاونية الزراعية الأمريكية (CHS) السعر 396.69 دولارًا أمريكيًا لكل طن، مقابل الكمية 110 ألف طن مترى، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).


كذلك عرضت شركة (Grainexport) للأعمال التجارية الزراعية بألمانيا الكمية 110 ألف طن مترى، بسعر 410 دولارًا أمريكيًا لكل طن، على أساس سعر تكلفة وأجرة الشحن (c&f).

 

وتسعى (TCP) إلى ان يتم شحن القمح في الفترة بين شهر يناير وفبراير من عام 2022، كما أنها تبحث عن شحنات لا تقل عن 100 ألف طن متري من مصادر عالمية، وتحتفظ بحقها في شراء أكثر أو أقل من حجم المناقصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
باكستان مناقصة قمح شراء شحنات عام 2022 شركة التجارة الباكستانية الخاصة المحدودة (TCP) تكلفة وأجرة الشحن (c&f)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات