6 مايو 2024 11:38 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

وزارة الزراعة : ضبط خمسة مصانع لإنتاج وتخزين الأعلاف غير المرخصة بالدقهلية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلن الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ضبط خمسة مصانع لإنتاج وتخزين الأعلاف بمحافظة الدقهلية تعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة، وتقوم بإنتاج أعلاف غير مسجلة بالوزارة.


وقال سليمان -في بيان اليوم الأربعاء 29 سبتمبر- إن ذلك يأتي بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بتكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف للحصول على أعلاف تحقق أعلى معدلات أداء تتماشى مع متطلبات الوضع الراهن بما تشهده البلاد من تنمية لثرواتنا الحيوانية والداجنة.


وأضاف أنه تم التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومديرية أمن الدقهلية، ومديرية الزراعة المختصة بالمحافظة، وداهمت القوة المصانع والمخازن.

 

رئيس قطاع الثروة الحيوانية يكشف عن كميات المواد الخام المضبوطة والتي تجاوزت 250 طن


وأوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة من المواد الخام الداخلة في صناعة الأعلاف مجهولة المصدر، وكذلك مخاليط الأعلاف وإضافاتها غير المسجلة بوزارة الزراعة وبدون أية بيانات، والتي تجاوزت الـ250 طنا، وتمت إحالة الأمر إلى النيابة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطات والواقعة.


وأهاب قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالمربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من أن تكون الأعلاف مصنعة في مصانع مرخص لها بذلك في وزارة الزراعة، وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة في الوزارة.. وللتواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتس آب (01558626681- 01558626682).

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الدقهلية الأعلاف الرقابة الثروة الحيوانية المواد الخام مخاليط الأعلاف الإجراءات القانونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات