15 مايو 2024 20:37 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
26 مليار دولار.. تراجع التبادل التجاري بين مصر والدول العربية خلال عام 2023”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صورتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجرافسفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزةمجلس الوزراء: تخصيص 1.5 فدان برفح لإنشاء ممحطات لتحلية مياه البحرتراجع 0.2%.. معدل البطالة في مصر يسجل 6.7% خلال الربع الأول لعام 2024الرئيس السيسي يصل إلى البحرين للمشاركة في الدورة 32 للقمة العربية| فيديومجلس الوزراء: مد طلبات توفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي لمدة 3 سنواتمجلس الوزراء: تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح حال السداد الفوريوزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديريةمجلس الوزراء يوافق على قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها
اقتصاد

نائب رئيس البرازيل:تسيير خط طيران بين القاهرة وساوباولو مباشر قريبًا

نائب رئيس البرازيل
نائب رئيس البرازيل

أكد هاميلتون موراو، نائب الرئيس البرازيلي أن تسيير خط طيران بين القاهرة وساوباولو مباشر، ضرورة لتسهيل حركة التجارة بين البلدين، وهي أولى الخطوات التي من شأنها تعزيز التجارة البينية، مشيرًا إلى أنه سيتم تفعيلها قريبًا.


وقال خلال المؤتمر الصحفي المقام على هامش افتتاح غرفة التجارة العربية البرازيلية، أن كسر حاجز المسافة بين مصر والبرازيل يعد أحد أهم الأولويات التي ستعمل عليها حكومتي البلدين، موضحا أن إرادة المستثمرين الراغبين في تنمية استثماراتهم في كلا البلدين ستساعد في تحقيق ذلك .


وذكر موراو أن الحكومات ستعمل جاهدة على تقديم كل التسهيلات الممكنة التي من شأنها كسر الحواجز بين البلدين، ونعول على اتفاقية الميركسور لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، بالتوازي مع دور غرفة التجارة العربية البرازيلية في القاهرة.


وعن التغيرات المناخية، نوه بأن 8% من مساحة بلاده يتم استغلالها في الزراعة، وكذلك 2.3% فقط من منطقة الامازون مستغل فقط، وتلعب دور كبير لعدم زيادة الاحتباس الحراري، كما تعمل على بذل مجهودات لزيادة ثورتها الحيوانية.


وعن أزمة اللحوم التي ظهرت مؤخرا في البرازيل، قال موراو، إنه لا يوجد أزمة حالًيا مؤكدا أن بلاده تمثل رقعة زراعية واسعة وتصدر المنتجات لعدة دول.


ولفت إلى إن بلاده تعتزم ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر على مدى السنوات القليلة المقبلة عبر العديد من الصناعات، مشيرا إلى أن بلاده تستهدف نقل تجربتها مع تطوير القطاع الزراعي إلى مصر، وتبادل الخبرات التكنولوجية في الصناعة الحديثة.


وأشار موراو إلى إمكانية نقل التكنولوجيا الزراعية البرازيلية لمصر بما يدعم زيادة الإنتاج، مؤكدا أن هناك تشاورات للتعاون في مجال الدفاع بين البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل مصر الزراعة التجارة خط طيران القاهرة ساوباولو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات