9 مايو 2024 00:25 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

مصر تُخفض واردات القمح لأكثر من 20% خلال 2021

القمح
القمح

كشف محمد الجمال مستشار معلومات الحبوب السوقية والأسواق الزراعية لدى منظمة الأغذية والزراعة، اليوم الخميس عن تخفيض مصر واردات القمح بنسبة تزيد عن 20٪ منذ يناير الماضي وحتى أغسطس 2021.

انخفاض واردات القمح المصرية بنسبة 20 %

لم تتأثر واردات مصر من الحبوب بأزمات جائحة كورونا "كوفيد - 19"، ومع ذلك، في الفترة من يناير إلى أغسطس 2021، انخفضت واردات القمح بنسبة 20.5٪ مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2020 لتصل إلى 6 ملايين طن.

وانخفضت الكميات المستوردة من القمح فقط، بسبب السياسات التي تتبعها دول البحر الأسود مثل روسيا وأوكرانيا ورومانيا.

وأوضح الجمال أن الدول المصدرة منعت جزئياً تصدير الحبوب وفرضت ضريبة عالية لضمان توفير الحبوب لأسواقها الداخلية.

بدأ ارتفاع واردات القمح المصرية في سبتمبر الجاري

وأضاف، أن واردات القمح بدأت في الزيادة في النصف الأول من سبتمبر 2021 وبلغت 1.24 مليون طن.

بالإضافة إلى ذلك، توقع الخبير نمو واردات القمح من قبل القطاع الخاص المصري بنسبة 5 : 7٪ خلال السنوات القادمة وسط النمو السكاني وزيادة استهلاك منتجات الخبز والمكرونة وكذلك زيادة صادرات الدقيق الفاخر والمكرونة والبسكويت إلى الدول الأفريقية والعربية.

توقعات بانخفاض مشتريات الهيئة العامة للسلع التموينية من القمح خلال السنوات القادمة

واختتم حديثه موضحًا أن مشتريات الهيئة العامة للسلع التموينية من القمح ستنخفض بنسبة تتراوح ما بين 10 و15٪ في السنوات القادمة بسبب التغيُرات في برنامج الخبز المدعوم من الدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الأغذية والزراعة الحبوب القطاع الخاص دول البحر الأسود ضريبة واردات النمو السكاني الخبز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات