14 مايو 2024 20:36 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الانتهاء من تحويل زمام 489 ألف فدان لنظم الري الحديث

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قام وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطى، بعقد لقاءًا اليوم الإثنين 4 أكتوبر 2021، مع مستشار الوزارة لشئون إدارة المياه، المهندس محمود السعدي، مستشار الوزارة لمتابعة تنفيذ مشروعات الرى الحديث، والمهندس عبد اللطيف خالد، وذلك لمتابعة تنفيذ مشروعات الري الحديث، وكذلك متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تأهيل الترع والمساقي والري الحديث.

 

الإنتهاء من تأهيل 2755 كيلومتر من المشروع القومي لتأهيل الترع

وفي بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، صرح الدكتور عبد العاطي أن المشروع القومي لتأهيل الترع يستهدف تأهيل ترع بأطوال 20 الف كيلومتر، كما أنه تم بالفعل الإنتهاء من تأهيل 2755 كيلومتر، حيث أن المشروع يشمل ترع بأطوال تصل إلى 9323 كيلومتر .

كما تم طرح عدد (15) عقد لتأهيل المساقى بمحافظات ( القليوبية - الدقهلية - المنوفية – الإسكندرية - الفيوم - أسيوط ) بإجمالي عدد (557) مسقى بأطوال 466 كيلومتر حتى تاريخه، وتم انتهاء التنفيذ في 25 كيلومتر وجارى التنفيذ في باقي الأطوال.

 

وزارة الري تسعى لتحديث نظم الري في نحو مليون فدان بالتعاون مع وزارة الزراعة

كما أنه تم تحويل زمام 489 ألف فدان من نظم الري بالغمر إلى نظم الري الحديث، وذلك ضمن خطة تحديث نظم الري في نحو مليون فدان بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

بروتوكول تعاون بين وزارات الزراعة والمالية والري لتحقيق التنمية المستدامة لمشروعات التنمية الزراعية

الجدير بالذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كل من وزارات الزراعة والمالية والري والبنك الزراعي المصري والبنك الأهلي المصري، من أجل تحقيق التعاون المشترك لتنفيذ خطة طموحة لتحقيق التنمية المستدامة لمشروعات التنمية الزراعية، من خلال توفير الدعم المالي والفني اللازم لتحديث منظومة الري الخاصة من خلال إستخدام نظم الري الحديث وتأهيل المساقي.

كما تم عقد العديد من الندوات التوعوية والمؤتمرات الموسعة بالمحافظات للتعريف بخطة الوزارة لتنفيذ مشروعات التحول للري الحديث وتأهيل المساقي، وذلك بحضور ممثلي وزارتي الزراعة والري والبنك الزراعي والبنك الأهلى والقيادات التنفيذية والمحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة الري وزارة الزراعة الري الحديث تأهيل الترع تأهيل المساقي بروتوكول تعاون البنك الأهلي البنك الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات