15 مايو 2024 02:48 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء ينفي شائعة زيادة مصروفات المدن الجامعية 600%

المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء
المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين 4 أكتوبر 2021، بعض الشائعات التي تم تداولها مؤخرًا بشأن زيادة مصروفات المدن الجامعية للعام الجامعي الجديد 2021 /2022 بنسبة 600%.

وأصدر مجلس الوزراء بيانًا اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، يوضح أن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت مؤخرًا بعض الأنباء الخاصة بزيادة مصروفات المدن الجامعية للعام الجامعي الجديد 2021 /2022 بنسبة 600%، لذا فقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء. 

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه لا صحة لزيادة مصروفات المدن الجامعية للعام الجامعي الجديد 2021/2022، وأنها ما زالت كما هي دون تطبيق أي زيادات عليها.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه في حال تطبيق أي زيادات في مصروفات المدن الجامعية ستكون طفيفة ووفقً لمعدلات الزيادة الطبيعية، كما أشارت إلى أنها تسعى دائمًا لتقديم الدعم الكامل للطلاب غير القادرين على تسديد الرسوم من خلال صندوق التكافل الاجتماعي بمختلف الجامعات الحكومية، والمكلف ببحث الحالة الاجتماعية للطلاب غير القادرين، مع تقديم كافة سبل الدعم لهم.

 

 

وزارة التعليم العالي تؤكد استعداد كافة المدن الجامعية لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى المغتربين

كما أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على استعداد وجاهزية كافة المدن الجامعية بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى المغتربين والوافدين المقبولين في العام الجامعي الجديد، وذلك بعد الانتهاء من كافة التجهيزات وأعمال الصيانة الخاصة بالمباني والمطاعم والمرافق.

وفي سياق متصل، يتم توفير كافة احتياجات مبانِ المدن الجامعية، من خلال توفير كافة وسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين، مع تطوير البنية الأساسية، والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمدن الجامعية، ومنع التجمعات الطلابية، لضمان التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتنفيذ عمليات التعقيم المستمرة، إلى جانب توفير أدوات النظافة والتعقيم بجميع المدن، وتقديم الوجبات الغذائية المغلفة للطلاب.

 

جاري العمل على تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين بالجامعات الحكومية

كما أنه جارٍ العمل حاليًا على تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين بالجامعات الحكومية وكذلك الطلاب أيضًا، والخاصة بلقاح فيروس كورونا قبل بدء العام الدراسي الجديد، لضمان انتظام العملية التعليمية، حيث تم توفير منافذ ونقاط للتطعيم بالجامعات المصرية، ويتم التأكد من قيام الفئات المستهدفة للتطعيم من بالتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة والسكان لتلقي اللقاحات، أو القيام بالتسجيل لهم أثناء تواجدهم بالجامعة، ثم حصولهم على الموافقة المستنيرة للتطعيم، وعليه يتم تقديم التطعيم لهم من خلال فريق طبي متخصص.

كما ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي وجميع وسائل الإعلام المختلفة، تحري الموضوعية والدقة ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات.

وأوضح المركز أنه في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (portal.mohesr.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مجلس الوزراء وزارة التعليم العالي المركز الإعلامي نفي شائعة المدن الجامعة مصروفات زيادة مصروفات العام الدراسي الجديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات