7 مايو 2024 00:40 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المنطقة الإقتصادية لقناة السويس تستقبل السفير البلجيكي لبحث الفرص الإستثمارية

السفير البلجيكي بمصر
السفير البلجيكي بمصر

قال فرانسوا كورنيه ديلزيوس سفير بلجيكا لدى مصر،إن مصر شهدت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تنفيذ مشروعات وبنية تحتية قوية، وتوفير مناخ داعم للإستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية، بالإضافة إلى عمليات إصلاح وتحديث جارية في مصر وإنشاء العديد من المدن الذكية.


جاء ذلك خلال استقبال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم ، لسفير بلجيكا لدى مصر، في إطار دعم وترويج المشروعات التي تشهدها المنطقة الاقتصادية حالياً والتعريف بالفرص الاستثمارية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المتنوعة.


وأعرب السفير "فرانسوا ديلزيوس" وفق بيان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن سعادته بزيارة المنطقة الاقتصادية ، وما رآه من شبكة طرق ومحطات كهرباء خلال زيارته لمقر الهيئة بالعين السخنة.

 

السفير البلجيكي يرحب بالتعاون بين موانئ المنطقة الاقتصادية وميناء انتويرب البلجيكي


ونقل البيان عن سفير بلجيكا قوله " أن مصر شهدت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروعات وبنية تحتية قوية"

وطالب السفير البلجيكي ضرورة التعاون بين موانئ المنطقة الاقتصادية وميناء انتويرب البلجيكي مؤكداً على تمتع المنطقة الاقتصادية بكثير من الاستثمارات الجادة ولديها مستقبل واعد، وإمكانيات تجعلها تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون وخلق فرص جيدة خلال المرحلة المقبلة ، معرباً عن تطلعه لأن يكون لهذا اللقاء دوراً مهماً فى فتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين الجانبين.


وخلال اللقاء،أعرب المهندس يحيى زكي عن تقديره لهذه الزيارة التي تؤكد مدى اهتمام الجانب البلجيكي للإطلاع على الفرص المتاحة داخل المنطقة الاقتصادية، والحوافز الاستثمارية وخطط التطوير التي تشهدها موانئ المنطقة الاقتصادية، والتي تتميز بموقعها المطل على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

المهندس يحيي زكي يقدم عرضا تفصيليا عن المنطقة الاقتصادية وما تم خلال الخمس سنوات الماضية من اعمال بنية تحتية ومرافق


وقدم المهندس يحيى زكي عرضاً تفصيلياً عن المنطقة الاقتصادية وما تم خلال الخمس سنوات الماضية من أعمال بنية تحتية ومرافق وشبكة طرق وأنفاق تربط شرق وغرب القناة، بجانب عرض القطاعات الصناعية المستهدفة في المناطق الصناعية خاصة العين السخنة وشرق بورسعيد التي تشهد انطلاق لمشروعات ضخمة تعزز من توطين الصناعات وإحلال الواردات والعمل على سد احتياجات السوق المحلية والإقليمية.


وعقب اللقاء اصطحب اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الجنوبي، السفير البلجيكي في جولة ميدانية للمطورين الصناعيين بالمنطقة وزيارة شركة السويس للتنمية الصناعية ، ثم قام الوفد بجولة داخل شركة حيات ايجيبت للمنتجات الصحية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استثمارات الشركات العالمية بنية تحتية قناة السويس الاستثمارات الأجنبية ميناء انتويرب القطاعات الصناعية السوق المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات