19 مايو 2024 05:15 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«فيس بوك» يخسر 545 ألف دولار في الساعة خلال فترة الانقطاع أمس الإثنين

وسائل التواصل الإجتماعي
وسائل التواصل الإجتماعي

ألقت شركة فيس بوك باللوم على "تغيير خاطئ في التكوين" في انقطاع دام قرابة ست ساعات، أمس الإثنين 5 أكتوبر 2021، والذي منع 3.5 مليار مستخدم للشركة من الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات الرسائل مثل واتس آب وإنستغرام وماسنجر، و لكن لم تحدد الشركة من قام بتغيير التكوين وما إذا كان مخططًا له.

 

خسر "فيس بوك" ، والذي يعد أكبر بائع للإعلانات عبر الإنترنت في العالم بعد جوجل، حوالي 545 ألف دولار من عائدات الإعلانات الأمريكية في الساعة خلال فترة الانقطاع.

 

انخفاض أسهم "فيس بوك" بنسبة 4.9 ٪ أمس الإثنين

 

قال فيس بوك، إن السبب الجذري لانقطاع وسائل التواصل الإجتماعي هو تغيير خاطئ في التكوين، وأضاف موظفي فيسبوك، إنهم يعتقدون أن الانقطاع ناتج عن خطأ داخلي في كيفية توجيه حركة الإنترنت إلى أنظمتها.

 

مع تدفق العالم على التطبيقات المنافسة مثل Twitter و TikTok، انخفضت أسهم فيس بوك بنسبة 4.9 ٪ ، وهو أكبر انخفاض يومي لها منذ نوفمبر الماضي، وذلك وسط عمليات بيع أوسع في أسهم التكنولوجيا يوم الاثنين، وعاودت الأسهم ارتفاعها بنحو نصف بالمئة في تعاملات ما بعد الإغلاق بعد استئناف الخدمة.

 

بعد فترة وجيزة من بدء الانقطاع، أقر فيس بوك أن المستخدمين يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاته، ولكنه لم يقدم أي تفاصيل حول طبيعة المشكلة أو ذكر عدد المستخدمين المتأثرين.

 

تشير رسالة الخطأ الموجودة على صفحة الويب الخاصة بـ فيس بوك إلى وجود خطأ في نظام  (DNS)، والذي يسمح لعناوين الويب بنقل المستخدمين إلى وجهاتهم.

 

أبلغ موقع Twitter، أمس الإثنين عن استخدام أعلى من المعتاد، مما أدى إلى بعض المشكلات في وصول الأشخاص إلى المنشورات والرسائل المباشرة.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
خطأ داخلي فيس بوك الاتصال انقطاع التكوين وسائل التواصل الاجتماعي حركة الإنترنت التطبيقات أسهم التكنولوجيا المنشورات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات