29 أبريل 2024 06:24 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الري يعلن بدء أضخم حملة لإزالة التعديات في تاريخ الوزارة

وزير الموارد المائية والري
وزير الموارد المائية والري

أعلن وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي بدء تنفيذ أضخم حملة لإزالة التعديات في تاريخ وزارة الموارد المائية والري، بهدف استعادة المجرى المائي لفرع رشيد لحالته الطبيعية، والتي تأثرت نتيجة للمخالفات الواقعة عليه.


وقال وزير الري، إن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة كافة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه في غضون ستة أشهر.

 

وزير الري يعلن عن وضع خطة متكاملة لإزالة أكثر من 3000 حالة تعد


وأضاف أنه تم وضع خطة متكاملة لإزالة ما يزيد على 3 آلاف حالة تعد على مجرى فرع رشيد خلال 10 أيام.. لافتا إلى أنه قد تم بالفعل إزالة 568 حالة تعد بالأمس، ولازالت أعمال الإزالات جارية حتى الآن، حيث تنوعت التعديات التي تم إزالتها بين أعمال ردم ومباني مخالفة وأسوار وعشش في محافظات (الجيزة – البحيرة - القليوبية – الغربية – المنوفية – كفر الشيخ) موضحا أن أعمال الإزالات تتم بالتنسيق التام مع أجهزة وزارة الداخلية والجهات المعنية، وقامت وزارة الموارد المائية والري بتوفير المعدات اللازمة للإزالات.. مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ أعمال الإزالات على نفقة المخالفين.


وتابع عبد العاطي أنه يجري حاليا التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لإزالة كميات كبيرة من المخلفات الملقاة بجوار جسور فرع رشيد بنطاق محافظة الجيزة ومركز تلا بالمنوفية.. مشيرا إلى أنه تم رصد 700 حالة تعد على فرع دمياط، وتم وضع خطة متكاملة لإزالة هذه التعديات في القريب العاجل.


وأكد أن الوزارة عازمة على التصدي - بكل حزم - لجميع أشكال التعديات لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي على نهر النيل، وبما يؤدي لتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى "نيل بلا تعديات".. موضحا أن أجهزة وزارة الري تعمل على مدار الساعة لمواجهة هذه التعديات أيا كان حجمها أو مرتكبها، وذلك بهدف الحفاظ على نهر النيل وضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية وحماية أملاك الدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إزالة التعديات المجري المائي المخالفات مجري نهر النيل فرع رشيد أعمال الإزالات وزارة الداخلية المخلفات أملاك الدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات