2 مايو 2024 03:32 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تطالب بزيادة إنتاج الفحم إلى الحد الأقصي للتغلب على أزمة الطاقة

فحم
فحم

أمرت الصين أكبر منطقتي فحم بزيادة الإنتاج ومن المقرر أن تسمح لمرافق الطاقة التي تعمل بالفحم بفرض أسعار أعلى على العملاء في الوقت الذي تكافح فيه البلاد أسوأ أزمة للطاقة منذ سنوات.

طلبت مقاطعات منغوليا الداخلية وشانشي من عمال مناجم الفحم رفع الطاقة الإنتاجية السنوية بأكثر من 160 مليون طن، في حين قال مجلس الوزراء الصيني إن أسعار الطاقة التي تعتمد على الفحم قد ترتفع بنسبة تصل إلى 20٪ مقارنة بالمعدلات الأساسية - أو زيادة عن الأسعار السابقة - أو أكثر من أجل القطاعات عالية الاستهلاك للطاقة.

 

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية، أن تعديل التسعير يهدف إلى منع ارتفاع استهلاك الطاقة، مضيفة أن زياد الأسعار لن تؤثر علي المواطنيين والمزارعيين  .

 

وأدى ارتفاع أسعار الفحم الحراري إلى مستويات قياسية ونقص الكهرباء التي دفعت إلى تقنين الطاقة في جميع أنحاء الصين، إلى إضعاف الناتج الصناعي للبلاد وتهديد نموها الاقتصادي.

 

مقاطعة شانشي

أمرت شانشي - أكبر منطقة منتجة للفحم في الصين - البالغ عدد مناجمها 98 منجمًا بزيادة طاقتها الإنتاجية السنوية بمقدار 55.3 مليون طن خلال الفترة المتبقية من العام، حسبما أكد مسؤول بحكومة المقاطعة يوم الجمعة.

 

ومن المقرر أن تسمح شانشي لنحو 51 منجمًا للفحم الوصول إلى أقصى مستويات إنتاجها السنوي بمواصلة الإنتاج في الربع الأخير من العام وزيادة الطاقة الإنتاجية بمقدار 8 ملايين طن، والتي من المتوقع أن تضيف 20.65 مليون طن من الإمدادات الإضافية.

 

مقاطعة منغوليا الداخلية

أصدرت إدارة الطاقة بمقاطعة منغوليا الداخلية، إشعار عاجل بتاريخ 7 أكتوبر يطلب من السلطات المحلية إخطار 72 منجمًا للعمل بقدرات أعلى منصوص عليها على الفور ( زيادة الإنتاج بمقدار 98.35 مليون طن مقارنة بمستوى الإنتاج السابق البالغ 178.45 مليون طن)، شريطة أن تضمن الإنتاج الآمن.

جاء الإخطار في أعقاب اجتماع حددت فيه السلطات الإقليمية إجراءات لإمدادات الطاقة الشتوية استجابة لتفويضات من مجلس الوزراء الصيني - المعروف باسم مجلس الدولة - حسبما ذكرت صحيفة منغوليا ديلي يوم الجمعة.

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الصين منغوليا الطاقة الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات