16 مايو 2024 13:12 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع صادرات كسب الصويا في البرازيل بسبب جفاف نهر ”بارنا”

كسب الصويا
كسب الصويا

ارتفعت شحنات "كسب الصويا" من ميناء باراناجوا في البرازيل خلال سبتمبر، مدفوعة بالطلب القوي عليه وجفاف نهر بارنا الذي عطل الطريق اللوجيستي التقليدي في الأرجنتين.

وتعد الأرجنتين هي المنافس الرئيسي للبرازيل في أسواق فول الصويا الدولية.

 

البرازيل تصدر نحو 420 ألف طن من فول الصويا خلال سبتمبر

 

قالت هيئة ميناء باراناجوا البرازيلي، الجمعة الماضية، إن المصدرين شحنوا 419,314 ألف طن من كسب الصويا الشهر الماضي، بزيادة 35% عن شهر أغسطس ونحو 33% عن نفس الفترة بالعام الماضي.

 

وأضاف بيان هيئة ميناء باراناجوا، إن الدولة المجاورة، التي اعتادت نقل كسب الصويا إلى الموانئ الأرجنتينية، يجب عليها أن تبحث عن بدائل للشحن لأن الإبحار أصبح غير ممكن في الوقت الحالي، لذلك يتم إرسال المنتج عن طريق البر وشحنه من البرازيل.

 

ووفقًا للبيان، فإن شركات زراعية برازيلية كبيرة في الفترة الحالية مثل (Coamo) والشركات متعددة الجنسيات بما في ذلك (Cargill CARGIL.UL) و(Louis Dreyfus LOUDR.UL) قد شحنت كسب الصويا من باراناجوا في سبتمبر.

 

توقعات وصول 150 ألف طن من كسب الصويا من ميناء باراجواي

 

وأضاف هيئة الميناء أنه من المتوقع وصول 150 ألف طن من كسب الصويا من باراجواي ليتم تصديرها من باراناجوا الواقعة في جنوب البرازيل بحلول نهاية هذا العام.

 

وأتم البيان أنه من المتوقع وصول حوالي 400 ألف طن من كسب الصويا من باراجواي وشحنها من باراناجوا في عام 2022، وذلك في حالة استمرار الجفاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كسب الصويا شحنات الموانئ صادرات البرازيل باراجواي الجفاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات