28 أبريل 2024 19:21 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع صادرات الاتحاد الأوروبي من القمح في بداية موسم 2021-2022

القمح
القمح

ارتفعت صادرات الإتحاد الأوروبي من القمح سريعًا في فترة مبكرة من موسم 2021/22، إذ أدى الطلب القوي من المستوردين وانخفاض اليورو إلى زيادة شحنات الكتلة الأوروبية.

وتعتبر اتجاهات الموسم بأكمله للإتحاد الأوروبي غير مؤكدة، نظرًا للأمطار التي تضرب الحصاد الفرنسي بالإضافة إلى قيود الصادرات الروسية وتكاليف الشحن المرتفعة.

 

إمدادات دول نصف الكرة الجنوبي تنافس صادرات الاتحاد الأوروبي

 

وقال بعض المحللين، إنه من المتوقع أن تستمر صادرات الاتحاد الأوروبي في الارتفاع حتى منتصف الموسم، وأن وصول إمدادات الدول المصدرة في نصف الكرة الجنوبي سيؤدي إلى اشتداد المنافسة.

وكان من المتوقع ارتفاع صادرات الاتحاد الأوروبي وزيادة محصول القمح، والذي تقدر المفوضية الأوروبية أنه ارتفع بنحو 12% عن حجم العام الماضي، لكن الصادرات زادت بسرعة أكبر.

 

ارتفاع صادرات الإتحاد الأوروبي من القمح اللين لتصل إلى 8.1 مليون طن

 

أظهرت بيانات الاتحاد الأوروبي أن صادرات القمح العادي، أو "القمح" اللين، تزيد بنسبة 45% عن مستوى العام الماضي لتبلغ 8.1 مليون طن.

وتأقلم المصدرون مع الحصاد الذي أفسدته الأمطار في فرنسا، عن طريق فرز الحبوب والتفاوض بشأن مواصفات الجودة مع المستوردين.

وقال آلان شارفيلات، مدير تصدير الحبوب في شركة سيناليا الفرنسية، إن المشكلة الحقيقية تكمن في تراجع جودة القمح إلى جانب انخفاض الكمية.

 

ارتفاع صادرات الإتحاد الأوروبي إلى الدول الآسيوية

 

ومن المحتمل أن ترتفع الصادرات الفرنسية إلى الدول الآسيوية في ظل اعتزام فرنسا إرسال شحنة علف إلى الفلبين، ولكن تكاليف الشحن قد تحد من إتمام الصفقة.

وأرسلت ألمانيا صادرات كبيرة إلى الجزائر بعد انخفاض الحصاد الفرنسي، على الرغم من أن زيادة التكاليف كان سيُغير وجهة الدولة العربية إلى بولندا.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات القمح شحنات المستوردين إمدادات المفوضية الأوروبية فرنسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات