5 مايو 2024 17:48 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

جنون البقر يدفع الصين إلى حظر استيراد لحوم الأبقار البريطانية

أبقار
أبقار

أعلنت الإدارة العامة للجمارك في جمهورية الصين الشعبية (GACC) اليوم الاثنين عن حظرها لواردات لحوم الأبقار من المملكة المتحدة، وفقاً للبيان الصادر على حساب الوي تشات "Wechat" الرسمي لها.

الصين تحظر واردات لحوم الأبقار من إنجلترا .. منذ أواخر الشهر الماضي

وقالت الإدارة إنها حظرت استيراد لحوم الأبقار البريطانية من الماشية التي تقل أعمارها عن 30 شهرًا، بسبب حالة الإصابة بالاعتلال الدماغي الإسفنجي البقري (BSE) -اضطراب عصبي تدريجي يصيب الماشية وأعراضه تشبه مرض الأغنام المدعو "سكرابي" وينتج عن الإصابة بعامل مُعدي غير عادى-، أو مرض جنون البقر في البلاد خلال الشهر الماضي، وقد بدأ الحظر اعتباراً من 29 سبتمبر.

وتأتي هذه الخطوة حتى في الوقت الذي لم تستأنف فيه الصين شراء لحوم البقر من المملكة المتحدة، بعد أن وافقت في عام 2019 على رفع الحظر المفروض على لحوم البقر البريطانية في التسعينيات، أثناء تفشي مرض جنون البقر حينها.

كما أوقفت الصين استيراد لحوم البقر من البرازيل -أكبر مورد لها- في أوائل شهر سبتمبر، بعد أن أبلغت البرازيل عن ظهور حالتين من مرض جنون البقر غير النمطي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين لحوم الأبقار جنون البقر البرازيل بريطانيا الاعتلال الدماغي الإسفنجي البقري واردات استيراد لحوم الأبقار الإدارة العامة للجمارك الصينية حظر لحوم الأبقار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات