19 أبريل 2024 09:24 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تخفض ضرائب الاستيراد على الزيوت النباتية لتهدئة الأسعار

زيوت نباتية
زيوت نباتية

خفضت الهند اليوم الأربعاء 13 أكتوبر، ضرائب الاستيراد على زيت النخيل وزيت الصويا وزيت عباد الشمس قبل المهرجانات الرئيسية، حيث يحاول أكبر مشترٍ للزيوت النباتية في العالم، تهدئة ارتفاع الأسعار .

ويمكن أن تؤدي هذه التخفيضات الضريبية إلى تقليل أسعار زيت الطعام المحلي وتحفيز الطلب والواردات، مما قد يدعم أسعار زيت النخيل وزيت الصويا وزيت عباد الشمس العالمي.

 

انخفاض ضرائب استيراد الزيوت النباتية في الهند إلى صفر في المائة

 

قالت الحكومة الهندية، إن الدولة خفضت ضريبة الاستيراد الأساسية على زيت النخيل الخام وزيت الصويا الخام وزيت عباد الشمس إلى الصفر من 2.5٪.

وأضافت أن نيودلهي خفضت أيضًا ضريبة الاستيراد الأساسية على زيت النخيل المكرر وزيت الصويا المكرر وزيت عباد الشمس المكرر إلى 17.5٪ من 32.5٪ في وقت سابق.

 

كما خفضت الهند أيضًا ضريبة البنية التحتية للزراعة والتنمية (AIDC) ، وهي ضريبة أخرى، على واردات زيت النخيل الخام إلى 7.5٪ من 20٪ ، بينما خفضتها على زيت الصويا الخام وزيت عباد الشمس الخام إلى 5٪ من 20٪.

 

قال بي في ميهتا ، المدير التنفيذي لجمعية مستخلصي المذيبات في الهند (SEA) ومقرها مومباي، سيخضع زيت النخيل الخام بعد التخفيضات، لضريبة بنسبة 8.25 ٪ في المجموع مقارنة بـ 24.75 ٪ في وقت سابق.

 

وعلى الرغم من انخفاض رسوم الاستيراد على زيت النخيل الخام بنسبة 16.5٪ ، إلا أن المستهلك الهندي لن يحصل على الفائدة الكاملة من تخفيض الرسوم الجمركية حيث سيحصل المواطن الهندي على فائدة بسيطة من اتخاذ هذا الإجراء .

 

الهند تعتمد على الواردات في تلبية ثلثي طلبها على زيت الطعام


تلبي الهند أكثر من ثلثي طلبها على زيت الطعام من خلال الواردات وتكافح لاحتواء ارتفاع أسعار النفط المحلية خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

وتستورد البلاد زيت النخيل بشكل أساسي من كبار المنتجين في إندونيسيا وماليزيا، بينما تأتي الزيوت الأخرى، مثل فول الصويا وعباد الشمس، من الأرجنتين والبرازيل وأوكرانيا وروسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ضرائب استيراد زيت النخيل زيت عباد الشمس زيت الصويا المهرجانات الأسعار الواردات الزيوت النباتية البنية التحتية الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات