3 مايو 2024 11:19 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهند: الاقتصاد ينتعش بقوة بسبب إصلاحات حكومة ناريندرا مودي

وزير الدولة للشؤون الخارجية موراليدهاران
وزير الدولة للشؤون الخارجية موراليدهاران

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية موراليدهاران، إن اقتصاد بلده ينتعش بقوة في ظل زيادة الاستهلاك المحلي والإنتاج الصناعي وصل إلى مستوى ما قبل الوباء، مشددًا على أن الإصلاحات التي نفذتها الحكومة قد وفرت دفعة لنظام بيئة الأعمال.

 

وأضاف موراليداران أن حكومة ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، أجرت إصلاحات هيكلية بعيدة المدى، مستفيدةً من شعار "الإصلاح والأداء والتحويل".

واشتملت هذه الإصلاحات على معاملات رقمية وإصلاحات مصرفية بالإضافة إلى مكافحة الفساد والسيطرة على التضخم.

ووُضع أكثر من 90% من موافقات الاستثمار الأجنبي المباشر على مسار الموافقة التلقائية، كما قال الوزير الهندي في تصريحاته بالأسبوع الماضي: "نحن نشجع نظامًا بيئيًا للإبداع والابتكار في كل مجال".

 

وكان وزير الدولة للشئون الخارجية الهندية في زيارة إلى الولايات المتحدة استغرقت يومين لحضور مناقشة مفتوحة رفيعة المستوى في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول "بناء السلام والحفاظ على السلام" والتي عُقدت تحت الرئاسة الكينية للمجلس في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

 

في حديث نظمته جايبور فوت الأمريكية و جريسيوس جيفر الأمريكية، قال موراليداران إن الإصلاحات التي تجريها الحكومة توفر دفعة للنظام البيئي للأعمال في الهند ويمكن أن تلعب دورًا مهمًا من خلال شد المزيد الاستثمارات وجلب التكنولوجيا والمهارات إلى البلاد. وأضاف "نعتقد اعتقادًا راسخًا أنه مع تحسين النظام البيئي والمشاركة بشكل أفضل مع المغتربين ، ستنبت أفكار جديدة في البلاد، من الواضح أن الاقتصاد يتعافى بقوة. الاستهلاك المحلي في ازدياد والإنتاج الصناعي في مستويات ما قبل الوباء".

 

وأضاف موراليداران: "وباء كورونا غير المسبوق أعطى درساً للعالم أنه في عالم مترابط ومتشابك، لا يوجد بلد، غني أو فقير، محصن ضد آثار الكوارث العالمية".

 

وقال داري إن الهند ، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.3 مليار شخص، لديها حاجة أكبر للقاحات والأدوية الأخرى اللازمة للتعامل مع الوباء ووقف انتشار الفيروس.

ومع ذلك، ساعدت الهند البلدان المجاورة، وأفريقيا وأمريكا الجنوبية ، بقلب مفتوح في توفير ملايين اللقاحات والأدوية الأخرى المرتبطة بالوباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الدولة للشؤون الخارجية الهند الولايات المتحدة وباء كورونا حكومة ناريندرا مودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات