28 أبريل 2024 22:34 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شكري يستقبل وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام اللواء سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم 17 أكتوبر 2021، باستقبال "جيمس كليفرلي" وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك بمقر وزارة الخارجية، من أجل التباحُث حول سبل دفع العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة، ومناقشة القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

 

وزير الدولة البريطاني يرحب بالتطورات التي شهدتها العلاقات الثنائية بين بريطانيا ومصر خلال الآونة الأخيرة

وأوضح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، أن الوزير شكري ووزير الدولة البريطاني رحبا خلال اللقاء بالتطورات التي شهدتها العلاقات الثنائية بين بريطانيا ومصر خلال الآونة الأخيرة، لا سيما مع دخول اتفاقية المشاركة بين البلدين حيز النفاذ مع بداية العام الحالي، فضلًا عن الإجراءات التي اتخذت لتخفيف قيود السفر ما بين البلدين في إطار السعي نحو دفع حركة الاستثمار والسياحة بين الجانبين، بما يصب في دعم جهود التنمية في مصر، ويُسهم في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات.

 

شكري يعرب عن دعم مصر للجهود المملكة المتحدة لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أعرب الوزير شكري عن دعم مصر للجهود التي تبذلها المملكة المتحدة لإنجاح استضافة الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وقمة رؤساء الدول والحكومات خلالها (COP26) والتي ستعقد بمدينة جلاسجو في نوفمبر 2021.

حيث أشار اللواء شكري إلى تطلع مصر لأن تُسهم مخرجات المؤتمر في دفع أجندة مواجهة ظاهرة تغير المناخ، بما في ذلك دعم الدول النامية حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها وفقاً لأهداف اتفاقية باريس. كما أكد وزير الخارجية على الأهمية التي توليها مصر لاستضافة الدورة القادمة للمؤتمر (COP27) عام 2022، وذلك في إطار ريادة مصر وتطلعها إلى تنسيق وتعزيز الجهود الدولية لمواجهة ظاهرة التغير المناخي.

 

شكري و"كليفرلي" تبادلا الرؤى حول القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من ليبيا وسوريا ولبنان

وأضاف المتحدث الرسمي أن شكري و"كليفرلي" تبادلا الرؤى حول عدد من الملفات الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من ليبيا وسوريا ولبنان، حيث استعرض الوزير شكري مواقف مصر إزاء تلك الملفات وجهودها الرامية إلى تحقيق الاستقرار المنشود بالمنطقة. ومن جانبه، أعرب وزير الدولة البريطاني "جيمس كليفرلي" عن اهتمام بلاده بدفع العلاقات مع مصر، على ضوء أهميتها كشريك إستراتيجي لبريطانيا، مشيداً في هذا الصدد بالدور المصري في دعم ركائز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الخارجية أسواق للمعلومات مصر بريطانيا تغير المناخ المملكة المتحدة لإنجاح الدورة السادسة والعشرين مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات