29 أبريل 2024 06:13 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المصيلحي: ميكنة كل المخازن التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أنه بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ‏للوصول إلى الشفافية في التعامل مع السلع والتأكد من وصول سلع ‏منظومة الدعم لمستحقيها، تم ميكنة كل مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة "العامة – المصرية" لمتابعة المنصرف والوارد من السلع.

إنهاء النظام الورقي في صرف السلع بالمخازن

‏وأضاف وزير التموين في بيان صادر عن الوزارة اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أنه تم ميكنة الــ 1500 مخزن التابعيين لشركتي الجملة، مما ‏ساهم في تعويض أي نقص من السلع الأساسية عن طرق ضخها للمخازن، نتيجة معرفة كميات السلع المتوفرة بالمخازن.

وأكد المصيلحي أنه قد تم إنهاء النظام الورقي في صرف السلع بالمخازن، وذلك بعد استكمال ‏منظومة الميكنة بالمخازن، وأضاف أن كل مخازن الشركتين قد تم ‏تجهيزها بأجهزة الحاسب الآلي لإدخال السلع المنصرفة والسلع الموردة ‏إلى منافذ صرف السلع التموينية.

ميكنة مخازن الجملة ساهمت في ‏إجراء أنظمة الجرد السنوي للسلع

وأكد المصيلحي، أن ميكنة مخازن الجملة ساهمت في ‏إجراء أنظمة الجرد السنوي لكل السلع بالمخازن والمجمعات الاستهلاكية ‏بشفافية تامة، مشيرًا إلى أن خطة ميكنة مخازن ‏الجملة جاءت متزامنة مع خطة ميكنة المجمعات الاستهلاكية بمحافظات ‏الجمهورية لحوكمة سلاسل إمداد هذه السلع التعامل.

شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية من أولى الشركات المعممة لتجربة صرف ‏الاستعاضات الكترونيًا

من جانبه أكد المتحدث الرسمي ‏لوزارة التموين والتجارة الداخلية، الأستاذ احمد كمال معاون الوزير، أنه قد تم الانتهاء من النظام الورقي تمامًا في شركات المجمعات الاستهلاكية " النيل – الأهرام – ‏الإسكندرية "، حيث بدأت هي الأخرى في تفعيل إجراءات ميكنة ‏صرف السلع لمنافذ جمعيتي، وأشار أحمد كمال إلى أن شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية تعتبر من أولى الشركات التي عممت التجربة لصرف ‏الاستعاضات الكترونيًا حسب ربط صاحب كل منفذ، وأشار إلي أن باقي ‏الشركات " الأهرام – الإسكندرية " للمجمعات الاستهلاكية قاربت على ‏انتهاء المنظومة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة التموين السلع التموينية المخازن المجمعات الاستهلاكية ميكنة تحديث النظام الورقي صرف السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات