29 أبريل 2024 09:13 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزراء «الزراعة والتموين والصناعة» يفتتحون مصنعًا للأعلاف بالوادى الجديد

أثناء افتتاح المصنع
أثناء افتتاح المصنع

قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، بافتتاح مصنع أعلاف بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021، ويرافقه وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على مصيلحي، ووزيرة الصناعة والتجارة الداخلية الدكتورة نيفين جامع، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، بحضور محافظ الوادي اللواء محمد الزملوط.

وزراء «الزراعة والتموين والصناعة والتنمية المحلية» يتفقدون مشروع إنتاج الحرير الطبيعي

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، فقد قام الوزراء بتفقد أحد المطاحن، ‏وصالة لتعبئة وتغليف التمور ‏بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد يرافقهم بعض المحافظين ونوابهم، كما قاموا بتفقد بعض المشروعات والصوب الزراعية ومشروع إنتاج الحرير الطبيعي.

القصير يوجه الدعوة للمستثمرين للاستفادة من حزمة التيسيرات والحوافز بالوادي الجديد

‏ووجه وزير الزراعة، دعوة لكل المستثمرين للاستفادة من حزمة التيسيرات والحوافز التى تقدمها الدولة من الاستثمار في محافظة الوادي الجديد وتنميتها، مؤكدًا أن المحافظة تشهد استثمارًا واعدًا.

مشروع إنتاج الحرير بالوادي يعمل بنظام الري الحديث

واستطرد القصير قائلًا إن مشروع إنتاج الحرير بالوادي يعمل بنظام الري الحديث والطاقة الشمسية ويضم زراعة نبات التوت من الصنف الهندي ذو القيمة الاقتصادية العالية لاستخدامه في تغذية دود القز بالإضافة إلى معمل تربية دود القز وإنتاج الحرير.

وأكد وزير الزراعة، أن المشروع يأتي في إطار جهود الدولة لإعادة إحياء إنتاج وتصنيع الحرير الطبيعي بمحافظة الوادي الجديد، وأن الوزارة تقدم كافة أشكال الدعم الارشادي ، والفني، لنشر ثقافة الحرير والصناعة المنزلية، بحيث يكون ذلك نموذجًا قابلًا للتعميم والتطبيق بكافة قرى الجمهورية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات الزراعة الصناعة التموين التنمية المحلية المشروعات الصوب الزراعية مشروع إنتاج الحرير الطبيعي مصنع أعلاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات