12 مايو 2024 05:11 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

فون دير لايين : الاتحاد الأوروبي صدر أكثر من مليار جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

صدّر الاتحاد الأوروبي أكثر من مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد- 19) في الأشهر العشرة الأخيرة، وفق ما قالته رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون ديرلاين، أمس الاثنين 18 أكتوبر 2021.

 

الاتحاد الأوروبي يصدر أكثر من مليار جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا خلال عشرة أشهر

وفي مقطع فيديو قصير تم بثه عبر حسابها في “تويتر”، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين: "صدر الاتحاد الأوروبي أكثر من مليار جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا خلال عشرة أشهر، حيث أن اللقاحات ذهبت لـ150 دولة حول العالم، ما جعل من الاتحاد الأوروبي أكبر مصدّر للقاحات.

 

%75 من سكان الاتحاد الأوروبي البالغين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح

وذكرت أن أكثر من 75% من سكان الاتحاد الأوروبي البالغين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح، وبالتعاون مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تهدف المفوضية إلى تحقيق معدل تطعيم عالمي بنسبة 70% بحلول العام المقبل.

وبحسب أورسولا فون دير لاين، فإن دول الاتحاد الـ27، قدمت حتى الآن نحو 87 مليون جرعة إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل من خلال خطة “كوفاكس” التي تقودها منظمة الصحة العالمية.

 

500 مليون جرعة إضافية إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل خلال الأشهر القليلة المقبلة

وسيقدم الاتحاد الأوروبي "خلال الأشهر القليلة المقبلة" 500 مليون جرعة إضافية لهذه الدول "لكن ينبغي على الدول الأخرى مضاعفة جهودها"، بحسب المفوضة.

وكانت بروكسل قد أعلنت في نهاية سبتمبر تمديد آلية مراقبة صادراتها من اللقاحات المضادة لكوفيد التي يتم انتاجها في الاتحاد الأوروبي حتى نهاية ديسمبر، من أجل ضمان إمدادات الدول الأعضاء لمواجهة "حالات التشكيك" التي يغذيها ظهور المتحورات الجديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فيروس كورونا لقاح مضاد الجرعة الثانية اللقاح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات