30 أبريل 2024 03:59 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المصري للتأمين: ”كورونا” تمثل حافزا يدفع الشركات لتعزيز قدراتها التكنولوجية

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

اعتبر الاتحاد المصري للتأمين، أن جائحة فيروس كورونا، ما زال يمثل حافزا يدفع شركات التأمين على الحياة لتعزيز قدراتها التكنولوجية لضمان مقاومة الأزمات.

 

"المصري للتأمين" يوجه شركات التأمين على الحياة ببدء رحلتها نحو التحول الرقمي


وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية التي أصدره بعنوان "أهم اتجاهات صناعة التأمين على الحياة 2021"، أن شركات التأمين على الحياة التي بدأت بالفعل رحلتها نحو التحول الرقمي، تمكنت من الاستجابة بسرعة للديناميكيات المتغيرة والاستفادة من الفرص المتاحة.


وقال إن عملاء تلك الشركات سيقدرون دورها كشركاء مهتمين أطلقوا منتجات الحماية بسرعة وتواصلوا بسلاسة مع العملاء عبر القنوات الرقمية أثناء الأزمات.


وأضاف أن رواد الصناعة في المستقبل سيكونوا هم شركات التأمين على الحياة التي تتمحور حول العملاء، والتي تبنت عمليات ذكية، واكتسبت مرونة في السوق، كما ستكون العقلية الأكثر نجاحًا هي تلك التي تنتقل من التركيز على المنتج إلى التركيز على تحسين تجربة العملاء،و هو نهج يستفيد من البيانات كأصل مهم من أصول الشركة.

الاتحاد يتبنى الحلول الرقمية والاتجاهات الحديثة في سوق التأمين

وأشار الاتحاد إلى أنه يتبني الحلول الرقمية والاتجاهات الحديثة في سوق التأمين ، ويعتبر التحول الرقمي من المحاور الأساسية لاستراتيجيته، والتي يعمل مع العديد من الجهات لتحقيقها، وأهمها الهيئة العامة للرقابة المالية.


ولفت إلى أنه لا يزال لـ"كوفيد-19"، تأثير خطير على صناعة التأمين على الحياة، فقد أثر فقدان الوظائف، والتمسك بالقنوات التقليدية، وعدم الاستجابة الفورية بشكل كبير على دورة حياة العميل بأكملها بدءاً من الاستحواذ إلى الاحتفاظ بالعميل، كما أثرت عمليات الإغلاق المطولة ومعايير التباعد الاجتماعي على خدمة العملاء أيضا، وفي الوقت نفسه، نما الاهتمام بوثائق التأمين على الحياة بشكل ملحوظ خلال نفس الفترة.


وتواجه شركات التأمين ثلاثة أسئلة مهمة خلال الأوقات الصعبة اليوم هي: كيف نولد الطلب ونجذب العملاء، وكيف نحسن الاحتفاظ بالعملاء، وكيف يمكننا جعل الاكتتاب أكثر ربحية؟


وبين أن أهم اتجاهات صناعة التأمين على الحياة 2021، تتمصل في مشاركة العميل هي محور اهتمام الشركة، إمداد العملاء بخدمات ذاتية، طرح منتجات بسيطة ومبتكرة ومميزة لـتحقيق تجربة أفضل للعملاء، تبني شركات التأمين على الحياة الذكاء الاصطناعي، لاستفادة بشكل متزايد من مصادر البيانات البديلة عند اتخاذ قرارات الاكتتاب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد المصري للتأمين فيروس كورونا شركات التأمين التحول الرقمي منتجات الحماية الحلول الرقمية سوق التأمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات